عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الأمن الغذائي
البنك الاهلي

رئيس جامعة الوادي الجديد يتفقد مزارع القمح والصوب الزراعية

رئيس جامعة الوادي الجديد يتفقد مزرعة الجامعه بالكيلو 10
رئيس جامعة الوادي الجديد يتفقد مزرعة الجامعه بالكيلو 10

تفقد الدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادى الجديد،اليوم زراعات القمح و النخيل والزيتون والموالح  والصوب الزراعية بالكيلو 10، وذلك فى اطار المتابعة المستمرة  و تحديد أهم الإحتياجات للفترة المقبلة وتحديد الأولويات لوضع خطة تطوير شاملة للمزراع للاستفادة من المساحات المخصصة للزراعات الحقلية  ووفق جدول زمني محدد  التعرف على  أهم الموارد الذاتية المتاحة وتحقيق أقصى إستفادة ممكنة من تلك المساحات ونقطة المياه باستخدام اساليب الرى الحديثة. 



 

وكانت جامعة الوادي الجديد، قد وقعت بروتوكول قبل ذلك من أجل التوسع  في زراعات النخيل فضلا عن  بروتوكولات اخري من أجل الإهتمام بالتنمية الزراعية علي أرض المحافظه.

 

وتفقد رئيس الجامعه  المساحة التي تم تخصيصها لزراعة 50 فدان نخيل منها اصناف البلح البارحي والمجدول، مشددا على أهمية الاهتمام بالزراعات المختلفة، ومطالبًا المسؤولين بالمزرعة بالاهتمام بأساليب الرى الحديث  والتسميد.  

 

وأضاف رئيس الجامعة أن التوسع فى زراعات النخيل يأتي فى إطار توجه الجامعة ومحافظة الوادي الجديد والقيادة السياسية للاهتمام بزراعات النخيل ذات العائد الاقتصادي. ولفت الي ان الجامعة تهتم بكافة المجالات ومنها المجال الزراعي  حيث بدأت الجامعه بالفعل في التوسع في زراعات النخيل  وذلك من أجل  عمل حزام أخضر  يخدم البيئة، فضلا عن العائد الاقتصادي للمحافظة.  

 

 

 ووجه رئيس الجامعة من العاملين الإهتمام برى وتسميد النخيل خلال هذه الفترة بالاضافة الى المرور اليومى على شبكات الرى الحديثة لاجراء اعمال الصيانة الدورية واليومية لها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز