عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في أولى إصدارات الزميل شريف مدحت بروزاليوسف

"أبطال من ذهب" في كتاب يرصد قصص كفاح نجوم الرياضة َ

غلاف كتاب أبطال من ذهب
غلاف كتاب أبطال من ذهب

صدر حديثا كتاب بعنوان "أبطال من ذهب" للزميل الصحفي شريف مدحت، المحرر الرياضي بروز اليوسف، حيث رصد فيه مجموعة من قصص كفاح ونجوم الرياضة المصرية، وسلسلة حوارات أجراها مع أبطال بالعديد من الرياضات المصرية، ونشرت ببوابة "روزاليوسف" الإخبارية. 



 

وتم طبع الكتاب بمؤسسة روزاليوسف الصحفية، برؤية وإخراج الزميل محمد يحيى، ويضم 68 حوارًا مع أبطال الرياضة المصرية المؤهلين لأولمبياد طوكيو 2021.

وتناول الكتاب مجموعة مما تملكه مصر من مواهب شابة وأبطال رياضيين في مختلف الألعاب، والمتوقع لهم المنافسة على ميدالية أولمبية في الدورة المقبلة، التي كان من المقرر إقامتها صيف هذا العام، وتم تأجيلها لمدة عام، لتقام صيف العام القادم، وذلك نظرا لتفشي انتشار فيروس الكورونا.

ويؤكد شريف مدحت، أن الابطال يحتاجون إلى استراتيجية علمية، وتنمية شاملة للإنسان المصري، بداية من الرعاية الصحية، ومرورًا بثقافة ممارسة الرياضة، وليس اختصارها في التشجيع أو المشاهدة. 

وشدد على أن دولة 30 يونيو بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدأت في أخذ خطوات ملموسة في هذا الطريق، ومع اتساع ثقافة الممارسة، يمكن اكتشاف النوابغ، ورعايتهم من سن مبكرة، لتتحول الرياضة في مصر إلى صناعة، ويتحول أبطالها إلى قدوة للأجيال، ومهمتنا تحفيزهم وتشجيعهم، ودعمهم معنويًا وماليًا.

وذكر "شريف مدحت" انه من هذا منطلق أن كل بطل مصري جوهرة في كنز الرياضة المخبوء، عزم أن يسلط الضوء على "أبطال من ذهب"، لتعريف القراء بهؤلاء الأبطال، ودعمهم معنويًا، وتقديم إنجازاتهم، فهم بحق القدوة، والمثل لأجيالنا القادمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز