عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

من هو الدحيل القطري الذي سيواجه الأهلي في مونديال الأندية؟

أجريت قبل قليل قرعة بطولة كأس العالم للأندية، المقرر اقامتها في قطر فبراير المقبل، ويشارك فيها النادي الأهلي باعتباره بطلًا لقارة إفريقيا.



وأسفرت قرعة الدور الأول عن مواجهة عربية للأهلي، حيث أوقعته أمام الدحيل بطل الدوري القطري، إذ تعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ الأحمر الذي يواجه بها فريق قطري في مباراة رسمية والثانية، التي يواجه فيها فريق عربي في مونديال الأندية. 

من هو الدحيل القطري؟

فريق نادي الدحيل، هو الوحيد المشارك في البطولة دون الحصول على كأس قارية هذا الموسم، ولكنه يخوض المنافسات باعتباره بطل الدوري للبلد المضيف، وهو الحق الذي تمنحه البطولة للمستضيف.

 

يتولى مهمة فريق الدحيل الفنية، المدرب التونسي الفرنسي صبري لموشيه، المدرب السابق لمنتخب كوت ديفوار، والذي لعب لمنتخب فرنسا 12 مباراة، وكان ضمن القائمة التي خاضت كأس أمم أوروبا "يورو 1996،" واستبعد من القائمة المشاركة في كأس العالم 1998 في فرنسا في اللحظات الأخيرة.

يحتل فريق الدحيل المركز الثاني في ترتيب بطولة الدوري القطري الحالي برصيد 27 نقطة، وبفارق 11 نقطة كاملة عن المتصدر فريق السد، ونقطتين فقط عن الريان صاحب الـ25 نقطة.

 

لعب فريق الدحيل 3 مباريات خلال شهر يناير الجاري، نجح في الفوز في مباراتين على أم صلال والوكرة، وخسر واحدة أمام السد، سجل خلالها 10 أهداف بينها 8 في الوكرة، واستقبل 4 أهداف.

تجدر الإشارة إلى أن نادي الدحيل يعتبر حديث العهد، إذ تم انشاؤه عام 2009 في العاصمة القطرية الدوحة، كما يعتبر أحد أكثر أندية بلده حصولًا على الألقاب المحلية والإقليمية.

 

يذكر، أن المرة الأولى للأهلي أمام الفرق العربية كانت أمام اتحاد جدة السعودي في افتتاح مشاركاته بالبطولة عام 2005 حيث خسر وقتها بهدف محمد نور النجم التاريخي للاتي.    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز