عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تناشد المواطنين باتخاذ الإجراءات الوقائية

"مدير الرعاية" شمال سيناء: مجابهة كورونا واجب وطني

أكدت الدكتورة انتصار سرى مدير الرعاية الأساسية فى مديرية الصحة بشمال سيناء أن مجابهة فيروس كورونا مسؤولية وواجب وطني .



 

وأعلنت فى الندوة المنعقدة فى مقر جمعية الفيروز للخدمات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية بالعريش ( اليوم )، أن كلنا جنود فى مواجهة فيروس كورونا الكائن الخفى والفيروس القاتل .

وناشدت المواطنين، بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة كورونا الفيروس المستجد نظرًا لأهميتها .. مشيرة الى أن ارتداء الكمامة أصبح مسؤولية وواجبًا وطنيا لحماية أنفسنا من فيروس كورونا الى جانب اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية واتباع التعليمات والارشادت الخاصة بذلك، ومنها: تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليدين والمحافظة على النظافة الشخصية.. مع الحرص على نظافة الأسطح والأرضيات وتجنب الاحتكاك المباشر بالمصابين أو مشاركة أدواتهم الشخصية، والمداومة على غسيل اليدين بالماء والصابون، وخصوصا بعد السعال أو العطس .. كذلك استخدام المناديل عند السعال أو العطس والتخلص منها فى سلة المهملات ثم غسيل اليدين جيدًا .

ومن جانبها.. قالت ابتسام فودة مفتشة تمريض الرعاية الأساسية بمديرية الصحة : إن الالتزام بالتعليمات الوقائية مسؤولية وواجب وطني .. مشيرة إلى أهمية دعم القطاع الصحي خلال المرحلة الراهنة ، والتأكيد كذلك على دور الأم المحورى والأساسى فى تنفيذ التعليمات الوقائية واتباع الإجراءات الاحترازية للعائلة، وكذا توضيح أهمية الطعام الصحي وعلاقته بالمناعة فى مواجهة المرض .

واستعرض فتحي عثمان مسؤول التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الصحة جانبًا من تاريخ الأوبئة والفيروسات ، وأشار إلى أهمية تجنب أماكن التجمعات والحفاظ على التباعد الاجتماعى خلال المرحلة الراهنة .

كما أوضح أهم الطرق للوقاية من الأمراض المعدية عن طريق التهوية الجيدة والتغذية السليمة وممارسة الرياضة والاعتدال فى الممارسات الحياتية والراحة التامة وعلاقتهم بالمناعة .. مشيرا إلى أهمية المعرفة الوقائية للحد من العدوى بفيروس كورونا المستجد ، وضرورة أخذ قسط كاف من الراحة .

ومما يذكر أنه يتم تكثيف الرسالة الاعلامية للتوعية وتشديد الإجراءات الوقائية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا ، وذلك بتكليف من الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة وتوجيهات الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائى والدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الصحة .. حيث تم التنسيق مع المديريات والمصالح الحكومية والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى وغيرها لعقد الندوات وتوعية العاملين والمواطنين بأهم طرق الوقاية من الفيروس وتعليمات الدولة فى مواجهة الموجة الثانية من الفيروس، والتركيز على تشديد الاجراءات الوقائية والاحترازية .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز