السبت 6 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لو مناسب لكِ..8 نصائح أساسية للحفاظ على شريك حياتك

تلقت الإعلامية رضوى الشربينى سؤالا من احدى متابعى برنامجها "هي وبس" المذاع على قناة "سي بي سي سفرة"، عن كيفية الحفاظ على الشخص الذي تشعر الفتاة بأنه مناسب بأن يكون شريكا لحياتها، وأجابت الشربينى عن السؤال في 8 نصائح وهى:



 

1-الاحترام

وترى الشربينى ان الاحترام قبل وأهم من الحب، حيث ان الاحترام عامل مهم وأساسي لبناء أي علاقة بين فردين؛ لذا لا تقومي برفع صوتك على شريكك أو التحدث معه بتعابير وجه غير لائقة، أو الانفعال عليه في الهاتف وغلق الخط في وجهه دون الإشارة إلى إنهاء المكالمة، هذه تصرفات جميعها لا تدل على قوة شخصيتك، وإنما تنم عن قلة وعدم حسن أدبك وتربيتك.

2-التركيز على القيمة الحقيقيةفالمظهر الذي يعكسه مستواك الاجتماعي من حيث ملابسك ومقتنياتك ووظيفتك المرموقة، ليس مقياسا لقيمتك في الحياة، فقيمتك الحقيقية تبقى بداخلك ونابعة من طموحك.

 

3-الاهتمام

الرجل أيضًا يرغب مثل المرأة في الاهتمام به والمبادرة ببعض التصرفات والهدايا البسيطة، التي تضفى مزيدًا من الرومانسية، وتؤكد مشاعرك الصادقة تجاهه، ولكن تذكري أن الشيء إذا زاد عن حَدِه انقلب إلى ضِده.

 

4-المظهر اللائق ضمانك لحب شريكك يجعلك قد تهملين في مظهرك معه، وتنسين أن العين تحب، والأذن تحب مثل القلب، لذلك احرصي على الظهور بشكل ومظهر لائق معه في كل الأوقات.

 

5- الكلام الحلو والثناء على شريكك والتعامل بلطف معه وإبداء الاهتمام سلوكيات لها آثارها الجيدة في علاقتك به، لذلك امدحي الأشياء التي تحبينها فيه ولكن بدون مبالغة.

 

6- كوني سندا له لا ثقلا عليه كوني سندا لحبيبك ولا تحمليه فوق طاقته، سواء كان ذلك ماديًا أو من جهة مسؤوليات الحياة الأخرى، وهذه من أكبر الأخطاء التي تذهب نحوها الفتاة وتظلم بها شريكها، لذلك احترمي طاقته المادية وكوني له سندا وشريكا حياة لا عبئا عليه.

 

7- التغافل لبقاء الوِد لابد من التغافل عن بعض الأخطاء لتسير الحياة بينكما، ولا تقفي عند كل خطأ وتعاتبيه سواء له أو لعائلته، فالاعتدال والتوازن صالح في كل الأحوال.

 

8- الرجل ليس مصباح علاء الدينعليك تحقيق أحلامك بمفردك؛ فشريكك ليس مصباح علاء الدين ليحقق لكِ طموحاتك وكل ما تمنيتيه قبل لقائه وفي المستقبل، فالأولى بتحقيق أحلامك هو أنت.