عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خبيرة تربوية: استغلي الإجازة في تحسين مهارات طفلك اللغوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بسبب انتشار جائحة كورونا، كثرت الإجازات المدرسية، ولكن رب ضارة نافعة، حيث يمكنك استغلال فترة الإجازة لتحسين مستوى اللغة الإنجليزية لأطفالك.



 

 

تقول مي جمال الخبيرة التربوية ومعلمة اللغة الإنجليزية والمعروفة باسم "بتاعت الإنجليزي" على منصات السوشيال ميديا، أنه يجب تحسين تقنيات مهارات النطق والتحدث باللغة الإنجليزية لتطوير مهارات أطفالك تحديدا في فترة الأجازة.  

 

وأضافت مي جمال أن هذه التقنية تدور حول التقليد، أن تجعلي طفلك يستمع إلى كيف يقول المتحدث الأصلي شيئًا ما ويحاول تقليده، كما يجب أن تختاري لهم الفيديو المفضل لديهم مع الترجمة. 

وأضافت، تأكدي من اختيار فيديو يستمتعوا بمشاهدته لأنهم سيستمعوا إليه عدة مرات، وفي أول مرة يجب أن يستمعوا إلى الفيديو مرة واحدة وقراءة الترجمة للحصول على فهم جيد للمحتوى العام والتدفق، وأثناء تشغيله مرة أخرى، يجب استكمال الخطوة التالية وهي تقليد جملة الراوي بجملة،  ألعب، استمع، وقفة، تحدث، سجل “اختياري”. 

وأضافت ثم يجب عليهم القيام بنسخ نمط الكلام بأفضل ما يمكنهم، فإذا اختاروا تسجيل ممارستهم يمكنهم مقارنة ممارساتهم بالأصل، وإلا فقط الاستماع إلى صوتهم وانتقاد الاختلاف أو التشابه، حيث يجب تكرار هذه الخطوة حتى نهاية الفيديو.

وأوضحت أنه يجب التحدث إلى نفسك باللغة الإنجليزية بصوت عالٍ، حيث يمكن أن يكون أي شيء من اقتراح مثل، "هل نذهب للحصول على كوب من الماء؟" أو تذكيرًا، "أحتاج إلى غسل الكثير اليوم."

وأكملت بدلاً من ذلك، اطلبي من ابنك أن يلتقط كتابًا ويقرأ بضع صفحات بصوت عال، قد يؤدي هذا التمرين إلى إبطاء القراءة، لكنه سيسرع من مهارات التحدث لديهم.

وأكدت مي جمال، يجب أن تعلمي طفلك كيف يفكر باللغة الإنجليزية، لأن ذلك سيستغرق وقتًا أقل لإنتاج المحادثات اليومية أو الرد عليها، ولن يكونوا بحاجة للترجمة.

 ولفتت إلى أنه من الطرق الجيدة لبدء إعادة التفكير الاحتفاظ بمذكرات تعبر فيها عن أفكارك اليومية باللغة الإنجليزية، لا يجب أن يكون الأمر مثاليًا، فالأمر يتعلق أكثر بإخراج الأفكار باللغة الإنجليزية بجهد أقل وأقل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز