عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الأمن الغذائي
البنك الاهلي

تعاون بين " مستثمرى أكتوبر" و"جامعة زويل" لتطوير صناعتى الغذاء والأدوية

جانب من لقاء جمعية مستثمرى اكتوبر وجامعة زويل
جانب من لقاء جمعية مستثمرى اكتوبر وجامعة زويل

استقبلت جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر وفدا من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا يترأسه الدكتور أيمن الشبينى  عضو مجلس إدارة المدينة ومدير عام البحوث لتفعيل البروتوكول الذي تم توقيعه بين الجانبين قبل عام ونصف، والإستفادة من خبرات وإمكانيات "زويل" فى تطوير الصناعة الوطنية.



 

 

ترأس الاجتماع الدكتور محمد خميس شعبان رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، حيث أكد على أهمية ربط الصناعة بالتطور الجديد فى مجالات البحث العلمى والعمل على تطبيق وتبنى الإبتكارات وأفكار الباحثين فى تطوير خطوط الإنتاج المحلية.

 

 

وأكد خميس على أهمية التعاون مع الجامعة وتسخير إمكانياتها فى تطوير بعض الصناعات وخطوط الإنتاج وخاصة الصناعات الغذائية وصناعة الأدوية وإيجاد حلول جذرية لبعض المعوقات التي تواجه الإنتاج فيما يخص المشاكل البيئة وتدوير المخلفات.

 

 

من جانبه استعرض الدكتور الدكتور أيمن الشبينى  عضو مجلس إدارة المدينة ومدير عام البحوث خطة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا فى التعاون مع جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر على محورين رئيسيين، المحور الأول يتمثل فى تسخير مراكز الإبتكارات والتميز العلمى والأجهزة المتخصصة والمراكز البحثية بالمدينة فى خدمة الصناعة الوطنية خاصة فيما يخص التدريب والتأهيل للمهندسن والعمالة الفنية بالمصانع، بالإضافة إلى تسخير خبرات  الأساتذة والمستشارين بمدينة زويل لخدمة هذا الغرض.

 

 

المحور الثانى يكمن فى إجراء شراكات بين المدينة والمصانع على تطوير المنتجات وخطوط الإنتاج وتسخير مخرجات البحث العلمى بالمدينة لخدمة هذا الغرض لتعظيم الإنتاج وتحقيق التكامل بين الصناعة والبحث العلمى عمليا.

 

 

من ناحية أخرى عرض وفد مدينة زويل على جمعية مستثمرى اكتوبر بأن تكون المدينة مستشاراً للمستثمرين فى مجال القياسات البيئية والإستفادة من خبرات والشهادات المعتمدة لمدينة زويل في مجالات البيئة والصناعات الخطرة ومشروعات إعادة التدوير وصناعات السيراميك والصناعات الكيماوية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز