عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الآثار تهدي متحف البريد مركبة أثرية بمناسبة افتتاحه

وزارة السياحة والآثار تهدي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مركبة أثرية لنقل المواد البريدية لعرضها في متحف البريد المصري بالعتبة، بمناسبة قرب افتتاحه بعد تطويره.



 

بمناسبة قرب افتتاح متحف البريد المصري بعد تطويره، أهدت وزارة السياحة والآثار إلى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مركبة أثرية لنقل المواد البريدية موديل عام 1870 والتي كانت ضمن مقتنيات متحف المركبات الملكية لتنضم إلى مقتنيات متحف البريد المصري على سبيل الإعارة.

 

وبهذه المناسبة، وجه الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الشكر إلى الدكتور/ خالد العناني وزير السياحة والآثار لهذا الإهداء لمتحف البريد المصري والذي يضم العديد من الكنوز والمقتنيات النادرة التي تبرز تطور دور البريد وخدماته، مشيرا إلى أنه تم الاعتماد على التقنيات الحديثة لتطوير وسائل عرض المقتنيات وتقديمها بمظهر حضاري يعكس عراقة مؤسسة البريد المصري ويمزج بين الأصالة والمعاصرة.

 

وكان قد تم الاتفاق على هذا الإهداء أثناء الزيارة التفقدية التي قام بها الوزيران، الشهر الماضي، للمتحف.

 

جدير بالذكر أن سيارة نقل المواد البريدية الأثرية، شاسيه رقم 182/2، كانت من ضمن العربات التي يتم استخدامها في استقبال البريد من محطات القطار ونقلها للمدن الصغيرة.

 

وقد كانت مثل هذه العربات متواجدة في إنجلترا في عام ١٨٨٠، حيث كانت مخصصة لنقل الأمتعة والبريد الخاص بالملك في القرن العشرين. وهي على شكل صندوق كبير مصنوع من الخشب، مغلق له باب خلفي وضلفتان وكرسي أمامي مرتفع للسائق مصنوع من الخشب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز