عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير الإيطالي بالقاهرة يشيد بمشروع تطوير وإعادة تأهيل المجاري المائية

جامباولو كانتيني
جامباولو كانتيني

   أشاد السفير الإيطالي بالقاهرة جامباولو كانتيني بمشروع تطوير وإعادة تأهيل المجاري المائية المنفذ بالمنيا ،والممول من الاتحاد الأوروبي بتكلفة 52 مليون جنيه، وأهميته في توفير الوقت والجهد وتنظيم عملية الري وترشيد استهلاك المياه، وتنمية وتشجيع الممارسات الزراعية الأفضل ،وتوفير فرص عمل وزيادة دخل الأسر في القرى.



جاء ذلك فى جولة قام بها السفير الإيطالي بحضور نائب المحافظ محمد أبو زيد، لمتابعة أعمال تطوير وإعادة تأهيل ترعة الشرقية بمركز أبوقرقاص في إطار خطة تأهيل مسافة 3.625 كم من الترع وتطوير 22 مسقي، والتي تخدم زمام حوالي 1500 فدان من الأراضي الزراعية.

وتفقد السفير الإيطالي - خلال زيارته للمحافظة اليوم الأحد،محطة طلمبات الري ومصنع إنتاج السماد العضوي من المخلفات الزراعية بمركز أبوقرقاص، والذي يعد واحدا من ثلاثة مشروعات يمولها الاتحاد الأوروبي، وتنفذها السفارة الإيطالية بالقاهرة،ويعمل في ثلاث محافظات وهي الفيوم ومطروح والمنيا، لخدمة المناطق الزراعية، وتحسين الدخل لمواطني تلك القرى .

ومن جانبه ، قال محافظ المنيا أسامة القاضي إن أعمال التطوير تجري في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، لوزارة الموارد المائية والري للارتقاء بمنظومة الري والحفاظ على الموارد المائية والتيسير على المزارعين لري أراضيهم، ولتنفيذ خطة وزارة الري لترشيد استخدام الموارد المائية كأحد المحاور الاستراتيجية للخطة القومية للموارد المائية 2030، والتي تهدف إلى توفير الموارد المائية المطلوبة لكافة القطاعات المستفيدة منها.

وأكد المحافظ أن مصنع السماد العضوي الممول من الاتحاد الأوروبي يهدف إلى تحقيق الاستثمار الأمثل للمخلفات الصلبة لرفع المستوى المعيشي للفلاحين من عائد تلك المخلفات سواء بتحويلها إلى كومبوست يستخدم في تسميد الأرض أو تحويل المخلفات لـ مواد أولية للصناعات الأخرى.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز