الخميس 22 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط طن ونصف لحوم ومصنعاتها فاسدة بالدقهلية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، ضبط 1165 كيلو لحوم بلدية تم ذبحها خارج السلخانة، و100 كيلو من مصنعات اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.



 

جاء ذلك بناءا على التقرير الذي عرضه الدكتور السيد حسنين، وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، بشأن حملات الرقابة والتفتيش البيطري التي تم تنفيذها بمراكز ومدن تمي الأمديد، والسنبلاوين، وبلقاس، ومنية النصر، وميت غمر، ودكرنس، والمنصورة.

 

 

وأوضح وكيل الوزارة أن هناك 28 محضرا تم تحريرهم بالمخالفات والمضبوطات، التي شملت لحمة مفرومة وعجينة سجق وغيرها من مصنعات اللحوم.

 

وقرر المحافظ إحالة المحاضر المحررة بالمخالفات إلى النيابة العامة لإعمال شؤونها، ومتابعة تصرفاتها وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفات.

 

وأكد مختار على ضرورة الاستمرار في تكثيف الحملات التفتيشية للجان المرور على كافة منافذ بيع اللحوم ومنتجاتها، وجميع المنشآت الغذائية والتموينية والمحلات والاسواق، للتأكد من صلاحية المواد المعروضة وكفايتها لمتطلبات المواطنين، والتصدى لاي محاولات للتلاعب من أي نوع، والعمل على تطبيق القانون بكل الحسم والحزم حفاظا على صحة وحياة المواطنين.