عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تهنئة السيسي بعيد الميلاد لقداسة البابا..أهم ما جاء في عدد مجلة "الكرازة"

عدد مجلة الكرازة الجديد
عدد مجلة الكرازة الجديد

أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية،‎ العدد الجديد من مجلة "الكرازة"، هذا الأسبوع ،ويحمل غلاف العدد الجديد من مجلة الكرازة والصادر في نسخة إلكترونية (soft copy) في صيغة (pdf) بدون النسخة الورقية نظرًا لاستمرار الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.



ويأتي الغلاف بصور لقداسة البابا تواضروس الثاني وعدد من أحبار الكنيسة خلال قداس عيد الميلاد المجيد والذي أقامه قداسته فى كنيسة التجلى بمركز لوجوس فى المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادى النطرون. هذا ويزخر العدد بنص تهنئة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لقداسة البابا تواضروس الثاني وكل الشعب القبطى  خلال لقائه  مع قداسة البابا عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وجاءت افتتاحية العدد عظة قداسة البابا بقداس العيد حيث تأمل فى خمسة مشاهد عن الفرح من أين يأتي؟ وذلك من خلال قصة الميلاد المجيد:

١- المشهد الأول: فى حياة أمنا العذراء مريم عندما نالت البشارة من الملاك جبرائيل فكان المصدر الأول للفرح هو الخلاص وهو ما عبرت عنه فى صلاتها.

٢- المشهد الثانى: نراه فى القديس يوسف النجار وهو فرح المسؤولية.

٣- المشهد الثالث: الملائكة الذين ظهروا فى السماء فنجد فرح التسبيح.

٤- المشهد الرابع: الرعاة فكانت بساطتهم هى سبب الفرح.

٥- المشهد الخامس: المجوس وهنا يظهر فرح المشاركة.

أما عن المقالات فكتب نيافة الأنبا بنيامين حول البداية الجديدة فى مقاله الذي حمل ذات العنوان. بينما ناقش نيافة سرابيون خدمة إحدى الفئات التي تحتاج لرعاية خاصة بعنوان "المتحولون جنسيًا".

من جهة أخري تأمل نيافة الأنبا مارتيروس فى رموز ودلالات أيقونة الميلاد تحت عنوان "العذراء فى الميلاد".

وحول المعانى اللاهوتية فى إنجيل يوحنا جاء مقال نيافة الأنبا مقار بعنوان "إنجيل يوحنا إنجيل الملك ١"

هذا بالإضافة إلي العديد من المقالات والموضوعات الهامة والهادفة، لكوكبة من الاباء الكهنة والخدام المتخصصين. يذكر أن مجلة الكرازة، مجلة نصف شهرية تصدر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز