عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منظمة الأغذية والزراعة تكثف جهودها لدعم المشردين في موزمبيق

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو" أنها تكثف جهودها من أجل تقديم الدعم للمشردين من ضحايا الإرهاب وللجماعات السكانية التي تحتاج لمساعدات فى شمال موزمبيق .



 

وأوضحت منظمة الأغذية والزراعة - في بيان لها - أنها تهدف إلى التخفيف من معاناة المشردين الذين تم اجبارهم على الخروج من ديارهم ويسعون من أجل العثور على ملاذ آمن فى أعقاب وقوع هجمات إرهابية وحدوث حالة من الذعر فى أماكن متفرقة ، مما أدى إلى استحالة القيام بأنشطة اقتصادية أساسية هناك .

 

وأوضح البيان أن المنظمة تقدم  كوبوناتللمشردين وضحايا العنف لشراء احتياجاتهم من الحبوب والأدوات الزراعية حتى يمكنهم استئناف أنشطتهم الزراعية بعد هدوء الوضع .

 

وأعربت المنظمة عن أملها أن يؤدى ذلك إلى تشجيع حوالى 14 ألف عائلة ، من العائلات التي اضيرت من جراء الصراع فى اقليم كابو ديلجادو ، على الاعتماد على نفسها فيما بعد . 

 

وقال ممثل منظمة الأغذية والزراعة جودينسيو مونتيرو إن هذا الدعم سيساعد على إنهاء حالة اعتماد المشردين على الاعانات مشيرة إلى أن أكثر من 14 ألف عائلة حصلت على دعم من المنظمة ، وان هذه المبادرة تحظى بتأييد ودعم من الحكومة وشركاء الأمم المتحدة ، وأنها ستؤدى إلى التخفيف من معاناة المشردين هناك .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز