الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل خريطة النصف الثاني للعام الدراسي 2021

يتساءل الكثيرون من الطلاب والطالبات، بمراحل التعليم المختلفة، عن خريطة النصف الثاني للعام الدراسي.. "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر خريطة النصف الثاني للعام الدراسي، في التقرير التالي.



 

خريطة النصف الثاني للعام الدراسي 2021

 

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استكمال مناهج الفصل الدراسي الأول عبر المنصات والقنوات التعليمية "أون لاين"، دون محذوفات، مع استمرار شرح المناهج الدراسية لطلاب الثانوية العامة، باعتبار السنة الدراسية دون ترم منتهٍ. وأن الترم الأول انتهى فعليًا أمس الجمعة 15 يناير الجاري.

 

إجازة نصف العام الدراسي

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إجازة نصف العام الدراسي تنطلق اليوم السبت 16 يناير الجاري وحتى 20 فبراير المقبل، لجميع الطلاب دون عقد أي امتحانات خلال تلك الفترة.

 

تأجيل الدراسة في المدارس بداية يناير الجاري

 

 قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لأول مرة يحصل الطلاب على إجازة نصف العام، قبل أداء الاختبارات، ولكن حرصًا على سلامتهم وصحتهم من فيروس "كورونا"، تم تأجيل الدراسة في المدارس بداية يناير الجاري، مع الاستمرار في استكمال المناهج لمدة أسبوعين، انتهت الجمعة 15 من الشهر نفسه.

 

الامتحانات لم يتم إلغاؤها نهائيًا

 

أشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الامتحانات لم يتم إلغاؤها نهائيًا، كما يردد البعض، ولكن مؤجلة لحين انتهاء إجازة نصف العام، وسيتم تحديد مصيرها حسب الوضع الصحي، مشددة على أن الوزارة تستعد بأكثر من سيناريو لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للطلاب وتقييمهم بشكل عادل.

 

ونجحت الوزارة في استكمال المناهج الدراسية بشكل كامل؛ حيث وفرت عدة منصات إلكترونية بجانب القنوات التعليمية، ولم تترك أي طالب دون مصادر تعلم عن بُعد.. والقنوات التعليمية، كانت بديلًا قويًا لمن تعذر لديه الوصول إلى المنصات التعليمية. وفي حالة الاستقرار على عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بعد العودة من إجازة نصف العام، سيتم تقييم الطلاب في مقررات الفصل الدراسي الأول كاملة، وقد تلجأ الوزارة إلى طرق مختلفة لتقييم الطلاب، ولكن حتى الآن الامتحانات هي البديل، إلا إذا اضطرت الوزارة إلى سيناريو مختلف مثل تأجيل الاختبارات إلى الفصل الدراسي الثاني.

 

استغلال إجازة نصف العام في مراجعة المناهج

 

وشددت وزارة التربية والتعليم على الطلاب استغلال إجازة نصف العام في مراجعة المناهج عبر المنصات والقنوات؛ لأنها ستكون متاحة للطلاب، يستطيعون المراجعة مع المعلمين. ويستطيع الطلاب متابعة دروسهم ومراجعة المناهج بشكل متواصل، إضافة إلى التوعية المستمرة من خطورة فيروس "كورونا”، والأمراض والأوبئة، للحفاظ على أنفسهم.

قد يهمك أيضا:

آخر أخبار منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الرابعة 2020 - 2021