عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرا الرياضة والصحة يطمئنان الوفود المشاركة في "مونديال اليد" على الإجراءات الصحية

وزيرا الرياضة
وزيرا الرياضة

 أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الحكومة المصرية تتعامل مع تطبيق الإجراءات والضوابط الصحية اللازمة ، للمحافظة على جميع المشاركين فى بطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر حاليا ، بشكل صارم جدا ووفقا لخطة طبية وصحية محكمة تم وضعها بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية . 



 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الشباب والرياضة ، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع رؤساء الوفود المشاركة ببطولة العالم لليد، لطمأنتهم علي الإجراءات الصحية المتبعة والاجراءات اللازمة للمحافظة على المشاركين فى المونديال، بحضور الدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والكابتن حسين لبيب مدير النسخة الـ 27 من بطولة العالم لكرة اليد للرجال "مصر 2021"، والدكتور علاء عيد رئيس اللجنة الطبية بالبطولة.

 

وتضمن الاجتماع مناقشة كافة الإجراءات والضوابط الصحية التي يتم اتخاذها تجاه جميع المشاركين ببطولة العالم لكرة اليد والتي تستضيفها مصر حاليا ، وتحدث الدكتور علاء عيد رئيس اللجنة الطبية عن الإجراءات المتخذة فى الفنادق والمطارات والصالات.

 

وقال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إنه يتابع كافة المواقع التي يتواجد بها المشاركون فى بطولة العالم، مؤكدا أنه يطمئن على مدار الساعة على التطبيق الصارم لكافة الإجراءات الاحترازية.

 

وأعرب "صبحي" عن سعادته بالاجواء التي تعيشها جميع المنتخبات فى مصر والاستمتاع بالأجواء المصرية، موجها الشكر لوزيرة الصحة على الدور الهام الذي تقدمه الوزارة تجاه جميع المشاركين في البطولة، وكذا جميع المعنيين بوضع وتطبيق الخطط الطبية والإجراءات اللازمة للمحافظة على جميع المشاركين فى المونديال .

من جانبها، أوضحت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة أن الأوضاع عامة فىمصر فيما يتعلق بفيروس كورونا مطمئنة ومستقرة فى المستويات الطبيعية الأقل خطورة من العديد من دول العالم، مؤكدة أن الحكومة المصرية تتعامل بحزم وحرص شديد مع الإجراءات الاحترازية والضوابط الصحية الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا على كافة المستويات.

 

وأكدت "زايد" حرصها على فتح قنوات التواصل اليومي بالتنسيق مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي للتواصل مع جميع البعثات المشاركة فى المونديال سواء فيما يتعلق بأية طلبات أو إستفسارات.

وأشارت إلى أنه تم التنسيق بشأن المسحات الطبية التي سيتم إجراؤها يوميا على جميع المشاركين إضافة إلى إجراءات التعقيم التي يتم تطبيقها بشكل مكثف على مدار اليوم وبشكل دقيق وصارم في جميع الأماكن المتواجد بها جميع المشاركين وما يشمله ذلك من حتمية ارتداء "الماسكات" الواقية وضوابط التحركات من وإلى أماكن الإقامة والصالات .

 

من جانبه ، أكد الدكتور حسن مصطفي أن فيروس كورونا موجود ومنتشر فى جميع أنحاء العالم ، ولكن هنا فى مصر الأمر أفضل حالا وأكثر أمانا من العديد من دول العالم.

كما تناول الاجتماع آليات التعامل مع أية حالات يثبت إيجابية مسحتها الطبية تجاه كورونا وتم تقسيم تلك الحالات إلى حالات بسيطة وسيتم عزلها بأحد الفنادق المخصصة لعزل الحالات المرضية الإيجابية وفى حالات اخرى التي تتطلب رعاية طبية مكثفة سيتم نقلها لاحدى المستشفيات المتخصصة التابعة لوزارة الصحة المصرية لاستكمال الرعاية الصحية الخاصة بها بعد عمل كافة التحاليل والأشعات المطلوبة .

وتناول الاجتماع أيضا الرد على كافة الاستفسارات التي عرضها رؤساء الوفود والخاصة بالضوابط الصحية والبروتوكولات العلاجية التي سيتم تطبيقها على اللاعبين فى حال وجود مسحات إيجابية إضافة إلى المسحات التي يتم إجراؤها يوميا على المشاركين والتي سيتم الإعلان وإرسال نتائجها فى نفس اليوم ٱلى جميع المشاركين. 

وفي ختام الاجتماع أشاد رؤساء الوفود المشاركة في مونديال اليد بالإجراءات الاحترازية المتبعة داخل البطولة، مقدمة الشكر للحكومة المصرية على حسن التنظيم، مشيرة الي ان الدولة المصرية تنتهج نهجا جديدا في تنظيم البطولات الدولية في ظل تخوف العالم من تبعات فيروس كورونا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز