عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء: احتياطي أدوية كورونا يكفي أكثر من 15 يوما

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أنه يوجد احتياطي من أدوية ومستلزمات كورونا يكفي ما لا يقل عن 15 يوما، ولا مشكلة في الأوكسيجين على مستوى المحافظة.



 

وأعلن المحافظ في حواره الأسبوعي مع إذاعة شمال سيناء، الذي أجرته المذيعة نهى الغول تحت الإشراف العام للإعلامية منال هيكل رئيس شبكة الإذاعات الإقليمية، وإشراف أيمن الأهتم مدير عام الإذاعة "أنه لدينا احتياطي من الأدوية ومستلزمات فيروس كورونا يكفي على الأقل لمدة ١٥ يومًا.. مشيرا إلى أنه تم تركيب خزان الأوكسيجين بمستشفى بئر العبد المركزي، وقد عادت الأمور إلى طبيعتها ولا توجد مشكلة في توافر الأوكسيجين على مستوى المستشفيات بالمحافظة.

 

وقدم المحافظ الشكر للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة على تنفيذ طلبات قطاع الصحة بالمحافظة وتوفير احتياجاته، وأنه جارٍ حاليا إنشاء مدفن صحي من ضمن مشتملاته محرقة لمخلفات المستشفيات.

 

وأضاف المحافظ أنه سيتم قريبا تحقيق حلم زراعة ٢٧١ ألف فدان بشمال سيناء.. مشيرا إلى أن هذا العام سيكون عام الزراعة في المحافظة.. حيث يتم التركيز فيه على الزراعة من خلال إقامة التجمعات الزراعية التنموية في منطقة وسط سيناء وأنه من المستهدف إضافة مساحة 271 ألف فدان، كمرحلة أولى ضمن منظومة الزراعة بالاستفادة من محطة معالجة مياه بحر البقر وفقا لتوجيهات السيد الرئيس.

 

كما يجرى حاليا إنشاء محطة كهرباء عملاقة داخل المحطة البخارية بالعريش لضمان توفير الكهرباء وتغذية مراكز ومدن المحافظة.

 

وبالنسبة لموضوع التعويضات.. أكد المحافظ أننا نسير وفق منظومة ثابتة وكل واحد هياخد حقه.. مشيرا إلى أن كل مواطن مستحق سيحصل على حقه كاملا بدون تدخلات، وأنه تمت أمس الموافقة على صرف دفعة جديدة من التعويضات برفح لمن لهم مستحقات من ٤٠٠ ألف جنيه إلى ٦٠٠ ألف جنيه، وأنه جارٍ الصرف حاليا لتعويضات حرم مطار العريش، وخلال الأسبوع المقبل سيتم صرف تعويضات المنازل التي تم معاينتها بالشيخ زويد.

 

وأوضح المحافظ أنه لا يوجد تجديد للندب بعد 4 سنوات طبقا للقانون، وأن الحل هو الإعارة أو نقل بالدرجة من جهة الانتداب أو توافر درجات في أماكن الانتداب.

 

وأضاف أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة زيادة أعداد العمالة والسيارات الخاصة بالنظافة داخل مدينة العريش.. منوها إلى أنه تم فتح الباب للتقدم للاستفادة من تشغيل ساحات انتظار السيارات على مستوى المحافظة وتوفير فرص عمل للشباب والراغبين في استغلال تلك الساحات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز