عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجريمة في أسبوع.. تعرّف عليها بـ"بوابة روزاليوسف"

شهد الشارع المصري، خلال أسبوع، العديد من الحوادث والجرائم والقضايا، التي شغلت الرأي العام، منها تحديد جلسة للفنانة رانيا يوسف، وتخفيف الحكم على شقيق يوسف بطرس غالي في تهريب الآثار، وعامل يقتل شقيقته لحملها سفاحًا، وأب يذبح نجلته لهروبها من منزل الزوجية.. إلخ.



 

ونستعرض في السطور التالية موجز الأحداث.

 

 

 

مأساة كفر الدوار.. بالأسماء مصرع 3 أطفال أشقاء بسبب ماس كهربائي

 

 

تلقى اللواء محمد والي، مدير أمن البحيرة إخطارًا من مركز شرطة كفر الدوار بالحادث، وبالفحص تبين نشوب حريق داخل منزل بقرية سيدي غازي بدائرة المركز بسبب ماس كهربائي، على الفور انتقلت قوات الدفاع المدني، وتم السيطرة على الحريق وإخماده.

 

 

وأسفر الحادث عن وفاة محمد رمضان فتحي 7 سنوات وشقيقتيه، ولاء 6 سنوات وآلاء 3 سنوات، تم نقل الجثث لمستشفى كفر الدوار، تحت تصرف النيابة العامة، حرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

 

 

من الحب ما قتل.. عشان صغيرة في السن.. طفل ينتحر حزنًا لرفض أبو بنت الجيران زواجهما

 

 

أقدم طالب على الانتحار، بتناول مادة سامة لحفظ الغلال، لرفض والد حبيبته الارتباط والزواج منها، لصغر سنها بالجيزة.

 

 

 

 

كشفت التحريات، أن الطالب يبلغ من العمر 17 سنة مرتبط بعلاقة عاطفية بفتاة جارته، وطلب من والده خطبتها لكنه رفض.

 

 

 

وأضافت التحريات، أن الطالب توجه بصحبة والده مرة أخرى إلى والد الفتاة لخطبتها، إلا أن والدها رفض لصغر عمرهما.

 

 

 

 

 

 

 

النائب العام يأمر بالطعن على الحكم الصادر ببراءة المتهمين بهتك عرض سيدة "بقرية الكرم"

 

 

 

أمر النائب العام بالطعن على الحكم الصادر بتاريخ ١٧/١٢/٢٠٢٠م ببراءة ثلاثة متهمين بهتك عرض سيدة (بقرية الكرم) بدائرة قسم شرطة (أبو قرقاص) بالقوة في غضون مايو عام ٢٠١٦ في القضية رقم ٢٣٦٦٨ لسنة ٢٠١٦ جنايات أبو قرقاص، وذلك بعد دراسة المكتب الفني للنائب العام أسباب الحكم وأوجه الطعن عليه.

 

 

 

 

 

كشف ملابسات فيديو سرقة حقيبة يد من إحدى السيدات حال سيرها بمنطقة المعصرة

 

 

 

كشفت جهود أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات تداول منشور على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك)، يتضمن قيام شخصين بسرقة حقيبة يد من إحدى السيدات حال سيرها بمنطقة وادي حوف بدائرة قسم شرطة المعصرة.

 

بالفحص تبين تلقي قسم شرطة المعصرة بلاغًا من إحدى السيدات، وقررت أنها حال سيرها بمنطقة وادي حوف بدائرة القسم، فوجئت بشخصين "لا تعلم بياناتهما"، قام أحدهما بخطف حقيبة اليد خاصتها، وبداخلها (بعض الأوراق الخاصة بها– هاتف محمول) ولاذا بالفرار.

 

 

 

 

"غسلت عاري بإيدى وجابتلي العار".. اعترافات أب ذبح نجلته هربت من زوجها وتردد كلام بوجود عشيق لها

 

 

 

تلقى اللواء فخر الدين العربي مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القليوبية، إخطارا من اللواء حاتم حداد مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ للعميد شريف الدخاخني، مأمور مركز قليوب، بالعثور على جثة ربة منزل في الطريق بين قريتي عرب جلال وصنافير، التابعة لدائرة للمركز.

 

 

 

 

وبإجراء التحريات، توصلت لشخصية القتيلة وتبين أنها تُدعى "ح ع ج"، 25 سنة، ربة منزل، ووراء ارتكاب الجريمة والدها، لتركها منزل الزوجية، وعندما عثر عليها، قرر التخلص منها، فقام بذبحها بسكين وألقى بجثتها على جانب الطريق بجوار الزراعات بين قريتي عرب جلال وصنافير.

 

 

 

 

«النيابة العامة» تأمر بحبس متهم بقتل طفل وهتك عرضه بأوسيم

 

 

 تلقت «النيابة العامة» بلاغًا من والد المجني عليه، يوم الثامن من شهر يناير الجاري بغياب ابنه البالغ من العمر ثماني سنوات من مسكنه بأوسيم منذ اليوم السابق على الإبلاغ بعد خروجه منه لشراء حاجة له، وبإجراء الشرطة تحرياتها أسفرت عن مرافقة المتهم المجنيَّ عليه قُبيل اختفائه، فأمرت «النيابة العامة» بضبطه، وباستجوابه أقرَّ بارتكابه الواقعة وأنه اعتاد اصطحاب المجني عليه إلى مدرسته، ويوم الواقعة طلب المجني عليه منه اصطحابه إلى مسكنه -أي مسكن المجني عليه- فقصد به وحدة سكنية موهمًا إيَّاه قضاءهما وقتًا في اللعب سويًا، فهتك عرضه ثم قتله بعدما حاول المجني عليه مقاومته.

 

«النيابة العامة» تأمر بحبس متهم بقتل عقيد مهندس متقاعد بطريق الواحات

 

 

 تلقت «النيابة العامة» إخطارًا صباح يوم العاشر من شهر يناير الجاري بوفاة المجني عليه «شهاب الدين عبد الرحمن» عقيد مهندس بالقوات المسلحة متقاعد، ووصول جثمانه إلى مستشفى (٦ أكتوبر المركزي)، وبانتقال «النيابة العامة» لمناظرة جثمانه تبينت إصابته بعدة إصابات بالرأس واليد اليسرى، وتلقت «النيابة العامة» إثر ذلك محضرًا من الشرطة باصطدام المجني عليه بسيارته بسيارة نقل بطريق الواحات أمام حي الأشجار، وكشفت التحقيقات من سؤال شهود الواقعة وزوجة المجني عليه التي كانت صحبته وقتئذٍ أنه حدثت مشادَّة كلامية بينه وبين قائد سيارة النقل بعد وقوع الحادث، طالب خلالها المجني عليه قائدَ سيارة النقل بالنزول منها فلم يستجبْ وتحرك بسيارته فرارًا، فتشبث المجني عليه بها ووقع لذلك قتيًلا.

 

 

 

عامل يسمم زوجته بالجيزة.. والسبب خلافات زوجية

 

 

 

 

تلقى اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، إخطارا من اللواء محمود السبيلي مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ يفيد وفاة ربة منزل بمنطقة العجوزة، وهناك شبهة جنائية.

 

 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، لمكات البلاغ، وكشفت التحريات وفاتها تعرضها للتسمم، وأن وراء ارتكاب الجريمة زوجها، وبإعداد الأكمنة تم القبض عليه وبمواجهته اعترف بالواقعة، عن طريق اعطائها قرص حبة غلال، وإيهامها بأنه مسكن، حنى أصيبت بالتسمم، ولفظت أنفاسها الأخيرة.

 

 

 

"سر الجثث المتحللة ومخازن السلاح وقطع الحشيش".. جهود مكثفة لكشف اللغز بالجيزة

 

 

 

 

تلقى اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، بلاغا بالعثور على جثتين متحللتين داخل عشة، وبجوارهما كمية من المواد المخدرة "حشيش" وأسلحة نارية عبارة عن 7 قطع "آر بي جي" وقطعتين جرينوف وسلاح آلي، تم نقل الجثتين إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

 

 

 

 

بعد زفافهما بثلاثة أيام.. مصرع عروسين أثناء الاستحمام

 

 

 

اللواء هاني مدحت مدير مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الغربية، تلقى بلاغا بالعثور على جثماني "زوج وزوجة" داخل منزلهما بعزبة حمد.

 

 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، لمكان البلاغ، وتبين وفاتهما داخل البانيو بعد أن صعقهما التيار الكهربائي أثناء الاستحمام.

 

 

براءة هند الحناوي طليقة أحمد الفيشاوى من تهمة تعريض ابنتها "لينا" للخطر

 

قررت محكمة جنح المقطم، براءة هند الحناوي من اتهام طليقها الفنان أحمد الفيشاوي، بتعريض حياة ابنتهما "لينا" للخطر، والامتناع عن تنفيذ حكم الرؤية ونشر صور لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

«النيابة العامة» تأمر بحبس متهم بنشر أخبار كاذبة عن إصابته بمرض السرطان

 

 

رصدت «وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام» ادعاء المتهم إصابته بمرض السرطان بمواقع التواصل الاجتماعي منذ فترة طويلة، ويأسه من العلاج واستسلامه للموت، ومنشورات أخرى أشارت لكذب المتهم وتأثيره سلبًا في بعض المرضى الحقيقيين الذين انتابتهم لذلك حالةٌ من اليأس والإحباط، وأوقف بعضهم العلاج.

 

 

وبمناقشته أكد عدم إصابته بالمرض وادعاءه الإصابة به بمواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق الشهرة والربح.

 

 

 

"الناس بتعايرنا بيها".. شقيقان يقتلان والدتهما خنقا بالمنيا والمحكمة تعاقبهما بالإعدام

 

 

عاقبت محكمة جنايات المنيا، شقيقين بالإعدام شنقا، لاتهامهما بقتل والدتهما "خنقا"، لقيامها باستجداء المارة والحصول منهم على أموال، وخوفا من معايرة الجيران لهما.

 

 

 

 

وبمواجهتهما، اعترف الأول بارتكاب الواقعة، لاعتياد والدتهما التردد على الأهالي المجاورين بالمنطقة سكنهم، واستجدائهم للحصول على مبالغ مالية، ومعايرة الأهالي لهم، ما أثار حفيظتهما، والتعدي عليها بالضرب، وكتم المتهم الثاني أنفاسها حتى فارقت الحياة، وبمواجهة الأخير اعترف لذات السبب.

 

 

مطلقة من 10 شهور.. شاب يخنق شقيقته لحملها سفاحا بالمنيا

 

 

تجرد حاصل على دبلوم صنايع، من مشاعر الرحمة والإنسانية، وأقدم على "خنق" شقيقته حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، خوفًا من الفضيحة عقب اكتشافه حملها "سفاحا" رغم أنها مطلقة منذ 10 أشهر.

 

 

 

 

 

 

 

 

إلغاء حبس صالح جمعة بتهمة ضرب زوجته

 

 

قضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار كمال مسعود، الخميس، إلغاء حبس صالح جمعة، لاعب نادي سيراميكا كليوباترا، شهرا، بتهمة التشاجر مع زوجته بمنطقة القاهرة الجديدة وانقضاء الدعوى للتصالح.

 

 

تخفيف الحكم من 30 عاما للسجن 7 سنوات لـ شقيق يوسف بطرس غالي في قضية تهريب الآثار لأوروبا

 

 

قضت محكمة النقض، اليوم الخميس، بقبول الطعن المقدم من رؤوف بطرس غالي شقيق يوسف بطرس غالي، وزير المالية الأسبق على الحكم الصادر ضده من محكمة الجنايات بمعاقبته بالسجن لمدة 30 سنة وغرامة 5 ملايين جنيه، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"تهريب الآثار الكبرى إلى أوروبا"، شكلا، وفي الموضوع بتصحيح العقوبة بالسجن 7 سنوات وغرامة 2 مليون جنيه ورد الآثار المضبوطة إلى المجلس الأعلى للآثار، ورفض الطعن فيما عدا ذلك.

 

 

 

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، بطرس رؤوف بطرس غالي وآخرين بينهم أعضاء سابقون في البعثة الدبلوماسية للسفارة الإيطالية بالقاهرة، بالسجن 30 سنة والغرامة 5 ملايين جنيه، في قضيتي تهريب آثار إلى إيطاليا من ميناء الإسكندرية، إذ عاقبته المحكمة في كل قضية بالسجن 15 سنة.

 

 

 

تجديد حبس حنين حسام ومودة الأدهم

بتهمة الاتجار بالبشر

 

قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، تجديد حبس حنين حسام ومودة الأدهم، فتاتي التيك توك في اتهامهما بالاتجار في البشر، ومحاولة استقطاب فتيات للعمل معهما، ١٥ يوما على ذمة التحقيق.

 

 

 

21 فبراير.. أولى جلسات محاكمة رانيا يوسف

 

 

حددت محكمة جنح قصر النيل، جلسة 21 فبراير المقبل، لمحاكمة الفنانة رانيا يوسف، لارتكابها جريمة الفعل العلني الفاضح والإفساد وازدراء الأديان.

 

وتأتي المحاكمة على خلفية بلاغ المحامي أشرف ناجي ضد رانيا يوسف، الذي تضمن ظهور رانيا يوسف في احد اللقاءات التليفزيونية تتحدث عن مفاتن جسدها وبروز مؤخرتها.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز