عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر وجيبوتي تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال التعليم

مصر وجيبوتي
مصر وجيبوتي

بحث وزير التربية والتكوين المهني الجيبوتي مصطفى محمد محمود مع نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين الدكتور رضا حجازي، والوفد المرافق له، الذي ضم الدكتورة نوال شلبي مدير مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في مجال التعليم.



وذكرت وزارة التربية والتعليم، في بيان اليوم الجمعة، أنه تم خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا على رأسها تعريب وإعداد المناهج التربوية وإعداد المعلمين وطباعة المناهج والكتب الدراسية وإيفاد بعثة تعليمية مصرية، فضلاً عن معادلة الشهادة الثانوية الجيبوتية إلى الثانوية العامة المصرية لتمكين الطلاب من الالتحاق بالجامعات المصرية.

وأعرب الدكتور رضا حجازي عن الاستعداد لتقديم الدعم والخبرات ومساندة الأشقاء الجيبوتيين بما يسهم في الارتقاء بمستوى العملية التعليمية في البلاد.

من جهته، قال وزير التربية والتكريم المهني الجيبوتي إن هذا اللقاء يمثل خطوة نحو تعزيز التعاون المشترك بما يخدم مصالح البلدين، مؤكدا أهمية إنشاء لجنة فنية مشتركة تدرس أوجه التعاون المشار إليها والعمل على إيجاد خطوات تنفيذية تهدف إلى وضع هذه الأفكار موضع تنفيذ بما يعود بالخير لصالح البلدين. 

وشمل برنامج الزيارة لقاء الوفد بالمسؤولين في مدرسة التميز الجيبوتية، وزيارة مركز البحوث والإعلام والإنتاج التربوي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز