عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أقوى دولة في العالم تفشل في عمل بروفة تنصيب الرئيس

مخاوف أمنية
مخاوف أمنية

قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، إن شخصين اطلاعا الرئيس المنتخب جو بايدن، على مسألة تأجيل بروفة إحتفال تنصيبه يوم الاحد بسبب مخاوف أمنية.



 

وقال المصدران لصحيفة "بوليتيكو" الامريكية أمس إن البروفة تقرر أن تتم يوم الاثنين.

وأوردت صحيفة "The Hill" الأمريكية أنها تواصلت مع فريق بايدن الانتقالي للتأكيد والتعليق ولكنها لم تنشر نتيجة هذا الإتصال، وأكتفت بالإشارة إلي إجراء الإتصال.

وفي غضون ذلك تم تكثيف الأمن حول مبنى الكابيتول بشكل كبير في الأيام التي سبقت تنصيب بايدن في 20 يناير، والذي يأتي في أعقاب الهجمات العنيفة على مبنى الكابيتول الأسبوع الماضي. 

 

من المتوقع نشر أكثر من 20 ألف جندي من الحرس الوطني للمساعدة في الأمن لهذا الحدث ، وفقًا لبوليتيكو.

 

وحذر مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" من أن احتمال اندلاع احتجاجات مسلحة في كل من العاصمة الأمريكية واشنطن وفي جميع أنحاء البلاد. 

وفي إحاطة مع نائب الرئيس بنس يوم الخميس، قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر وراي إن الوكالة تشهد قدرًا "واسعًا" من الأحاديث عبر الإنترنت حول أعمال عنف محتملة تحيط بتنصيب بايدن. 

 

وقال: "نحن قلقون بشأن احتمالية اندلاع أعمال عنف في العديد من الاحتجاجات والتجمعات المخطط لها هنا في العاصمة وفي مباني عواصم الولاية في جميع أنحاء البلاد في الأيام القادمة والتي يمكن أن تجعل الأفراد المسلحين على مقربة من المباني الحكومية والمسؤولين".

وقف المترو 

وأفادت صحيفة "بوليتيكو"أن فريق بايدن ألغى أيضًا رحلة أمتراك المخطط لها من ويلمنجتون بولاية ديلما إلى واشنطن يوم الاثنين بسبب مخاوف أمنية.

 

اتخذت الكيانات العامة والخاصة إجراءات للتحضير لتنصيب بايدن.

 

وأعلنت العديد من شركات الطيران أنها ستحظر البنادق في الحقائب المسجلة على الرحلات الجوية إلى العاصمة في الوقت المحيط بالتنصيب. كما سيتم إغلاق أكثر من اثنتي عشرة محطة مترو DC حول الكابيتول والناشيونال مول قبل وبعد الافتتاح.

كانت مجموعة من مثيري الشغب المؤيدين لترامب قد اقتحمت مبنى الكابيتول في 6 يناير لمنع الكونجرس من التصديق على فوز بايدن بالهيئة الانتخابية لعام 2020.

وحطم المتظاهرون النوافذ وخربوا مكاتب النواب وأجبروا أعضاء الكونجرس على الانسحاب من مجلسي النواب والشيوخ. 

 

وأسفر الهجوم عن مقتل خمسة أشخاص بينهم ضابط شرطة في "الكابيتول هيل" خدم في القوة لمدة 12 عاما قبل أن يتعرض لإصابات خلال أعمال الشغب. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز