عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرقابة على المبيدات.. ضبط 64 محل مبيدات ومخصبات بدون ترخيص بالبحيرة

المرور على محلات المبيدات الزراعية
المرور على محلات المبيدات الزراعية

تمكن قسم الرقابة على المبيدات بمديرية الزراعة بالبحيرة بالتنسيق والإدارات الزراعية بإشراف المهندس محمد إسماعيل الزواوي وكيل الوزارة ، بالاشتراك وقسم الرقابة على المخصبات والمبيدات في حملة بمناطق تداول وأسواق بيع المبيدات الزراعية ومستلزمات الإنتاج، لمواجهة المبيدات المقلدة والمغشوشة، والمخصبات الزراعية المحظورة تداولها بالأسواق والغير المصرح بها.



 

وبالمرور على 6 محلات للاتجار بالمبيدات والمخصبات الزراعية تلاحظ وجود عدد 2 محل بدون ترخيص وتم تحرير محاضر لهم لوجود مبيدات غير مسجله وعددهم 60 عبوه وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم وابلاغ شرطة البيئة والمسطحات المائية.

 

كما تم المرور على 216 مصنع ومخزن ومحل وتلاحظ وجود 127 مرخص و 64 بدون ترخيص و 25 تحت الترخيص وتم تحرير 4 محاضر و عدد العبوات 274 كما تم فض احراز تنفيذا لقرار النيابة وذلك فى مركز الدلنجات عدد 1 حرز رقم 351 لسنة 2020 جنح الدلنجات.

 

وشدد وكيل الوزارة، على جميع أقسام الرقابة على المبيدات والمخصبات بمراكز المحافظة، بتكثيف الحملات الرقابية على محلات الاتجار في المبيدات والأسمدة، وملاحقة مخالفات تداول المبيدات المغشوشة ومجهولة المصدر التي تشكل تهديد على الصحة العامة والبيئة والإنتاج الزراعي والصادرات الزراعية، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز