الثلاثاء 19 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

 رئيس موديرنا: على العالم أن يتعايش مع فيروس كورونا للأبد

ستيفان بانسيل
ستيفان بانسيل

حذر الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا لتصنيع لقاحات "Covid-19" أمس الأربعاء من أن فيروس كورونا الذي تسبب في توقف اقتصادات العالم وملئ المستشفيات سيظل موجودًا ”إلى الأبد”.



رئيس موديرنا: :كوفيد -١٩" سيصبح مرضا مستوطنا

 

قال مسؤولو الصحة العامة وخبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية إن هناك احتمالًا كبيرًا بأن يصبح "Covid-19" مرضًا مستوطنًا، مما يعني أنه سيصبح موجودًا في المجتمعات في جميع الأوقات، على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون بمستويات أقل مما هو عليه الآن.

ويبدو أن الرئيس التنفيذي لشركة Moderna ، ستيفان بانسل، وافق أمس الأربعاء على أن "Covid-19" سيصبح مستوطنًا ، قائلاً: “SARS-CoV-2" لن يختفي”.

وقال خلال حلقة نقاش في مؤتمر "JPMorgan" للرعاية الصحية: ″سنعيش مع هذا الفيروس، وأعتقد، إلى الأبد”.

وقال إنه سيتعين على مسؤولي الصحة مراقبة الأنواع الجديدة من الفيروس باستمرار ، حتى يتمكن العلماء من إنتاج لقاحات لمكافحتها. قال باحثون في ولاية أوهايو يوم الأربعاء إنهم اكتشفوا نوعين مختلفين من المحتمل أن نشأ في الولايات المتحدة وأن أحدهما سرعان ما أصبح السلالة السائدة في كولومبوس ، أوهايو ، على مدى ثلاثة أسابيع في أواخر ديسمبر وأوائل يناير.

شاهد الآن

فيديو 05:05

سكوت جوتليب ، رئيس إدارة الغذاء والدواء السابق ، أثناء طرح لقاح نيوجيرسي والمزيد

قال باحثو شركة فايزر إن لقاحها الذي تم تطويره باستخدام تقنية BioNTech يبدو أنه فعال ضد طفرة رئيسية في سلالة المملكة المتحدة بالإضافة إلى  أحد الأنواع الموجودة في جنوب إفريقيا .

تم ترخيص لقاح موديرنا من   قبل إدارة الغذاء والدواء لاستخدامه في الأمريكيين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فما فوق. لا تزال هناك حاجة لإتمام دراسات إضافية على الأطفال ، الذين يمكن أن تستجيب أجهزتهم المناعية للقاحات بشكل مختلف عن تلك الخاصة بالبالغين.

يتسابق المسؤولون الأمريكيون لتوزيع جرعات من كلا اللقاحين ، لكن من المحتمل أن يستغرق الأمر شهورًا قبل أن تتمكن الولايات المتحدة من تلقيح عدد كافٍ من الناس لتحقيق مناعة القطيع ، مما يعني أن الفيروس لن يكون لديه ما يكفي من المضيفين الجدد للانتشار. ومع ذلك ، قال بانسل الأربعاء إنه يتوقع أن تكون الولايات المتحدة من أوائل الدول الكبيرة التي تحقق ”حماية كافية” ضد الفيروس.

هناك بالفعل أربعة فيروسات كورونا مستوطنة في جميع أنحاء العالم ، لكنها ليست معدية أو مميتة مثل Covid-19، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.