الثلاثاء 19 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مؤسس "تيليجرام" يبعث برسالة لشركة "واتس آب".. تعرف عليها 

في أعقاب الضربة التي تعرض لها تطبيق "واتس آب"، بعد إعلانه عن تحديثات الخصوصية الأخيرة، هجر الملايين تطبيق التراسل الفوري الذي يضم ما يقرب من 2 مليار مستخدم نشط حول العالم لتخوقهم من البنود الجديدة التي أعلنها التطبيق في سياسة الخصوصية الجديدة. 



 

مؤسس تطبيق "التيليجرام" - رجل الأعمال الروسي - بافل دوروف - علق قائلًا عبر قناته على التيليجرام: "سمعت أن فيس بوك لديه قسم كامل مكرس لمعرفة سبب شهرة تيليجرام .. تخيل أن عشرات الموظفين يعملون بدوام كامل". 

 

نصيحة مؤسس تيليجرام لتطبيق "واتس آب" 

وتابع: "يسعدني توفير عشرات الملايين من الدولارات على فيس بوك والتخلي عن سرنا مجانا .. احترم مستخدميك". 

 

واستكمل: "يشعر الملايين من الأشخاص بالغضب من التغيير الأخير في شروط واتس آب والتي تنص الآن على أنه يجب على المستخدمين إرسال جميع بياناتهم الخاصة إلى محرك إعلانات "فيس بوك".. إن الهجرة المتسارعة للمستخدمين من واتس آب إلي تيليجرام أمر لا يثير الاستغراب .. لقد كانت مستمرة بالفعل منذ بضع سنوات". 

بافل دوروف مؤسس تيليجرام
بافل دوروف مؤسس تيليجرام

 

25 مليون مستخدم نشط جديد في تيليجرام بعد تحديثات "واتس آب"

 

ونشر تطبيق "تيليجرام" عبر القناة الخاصة بالإفصاحات الخاصة به أنه خلال 72 ساعة انضم للتطبيق 25 مليون مستخدم نشط، ليتجاوز عدد المستخدمين النشطاء في هذا التطبيق إلى 500 مليون مستخدم نشط.

  ووجه القائمون على التطبيق، رسالة شكر لكل من دعا أصدقاءه للانضمام للتطبيق مؤكدا على مجموعة الخدمات التي يقدمها التطبيق لمستخدميه والمزايا التي يتمتعون بها فيما يتعلق بسياسة الخصوصية والبيانات الخاصة بهم. 

 

ووفقا لبيان أصدرته شركة "سينسور" تاور فإن تطبيق تيليجرام حصل على مايقرب من 2.2 مليون عملية تنزيل خلال 48 ساعة، من إعلان "واتس آب" تحديثاته الجديدة. 

تراجع نسب تنزيلات تطبيق "واتس آب"

وكشف تقرير لوكالة "رويترز" عن أن نسبة التحميلات الجديدة لتطبيق "واتس آب" انخفضت بنسبة 11 % في السبعة أيام الأولى من عام 2021 مقارنة بالأسبوع الأخير من شهر ديسمبر 2020. 

وأوضح تقرير "رويترز" أن تطبيق "سيجنال" تم تنزيله من جانب   100 ألف مستخدم عبر متاجر التطبيقات "آبل وجوجل" خلال 48 ساعة من قرار تحديثات "واتس آب". 

التحديثات الجديدة لتطبيق "واتس آب"

 

 وتتضمن تحديثات تطبيق "واتس آب" مشاركة البيانات التي تجمعها عن مستخدميه مع شركة "فيس بوك" الشركة المالكة لتطبيق "واتس آب"، والتي تتضمن رقم الهاتف وصورة صاحب الحساب، وبيانات المعاملات المالية الخاصة، وأنماط الاستخدام التي تشمل الميزات المستخدمة والمجموعات التي انضم إليها المستخدمون، وكيفية تفاعلهم مع الآخرين داخل التطبيق، فضلاً عن معلومات أخرى مثل: استخدام "الأي بي" الخاص بالمستخدم، وميزة الحالة، وبيانات الجهاز مع شركات "فيس بوك" الأخرى، وعنوان المستخدم وموقعه، ولغته، وقد تتضمن معلومات أخرى محددة في قسم سياسة الخصوصية بعنوان "المعلومات التي يجمعها" أو "التي تم الحصول عليها بناءً على إشعار لك أو بناءً على موافقة المستخدم.

 

وتقترح السياسة المحدثة أنه قد يُرسل للمستخدم مواد تسويقية حول شركات فيسبوك، إضافة إلى ذلك، ستستخدم الشركة بيانات المستخدمين التي تم جمعها من التطبيق وخدمات فيسبوك الأخرى لتقديم اقتراحات حول المحتوى وتوصيات الأشخاص والإعلانات جنبًا إلى جنب مع تحسينات الخدمة.