الثلاثاء 19 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عزز ثقتك بهذه العادة السهلة في يوم عمل سيئ

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أحد أيام العمل تلك حيث لا يبدو أن أي شيء يسير على ما يرام، هو أمر شائع للعديد من الموظفين في جميع القطاعات، فبعد كل شيء، من منا لا يمر بيوم سيئ في العمل؟ الشعور بالإحباط واليأس ليس سوى بعض المشاعر التي يمر بها المرء في العمل، ولكن بينما نتجول في وضع عدم الانتباه، هناك أشياء معينة قد تساعد في تعزيز ثقتك بطريقة إبداعية، وفقاً لموقع "تايمز أوف إنديا".



 

1- قوة  التأكيدات والملاحظات الإيجابية:

 

يجب أن تكون قد تلقيت ملاحظات لطيفة أو مجاملات بشأن عملك، في رسالة بريد إلكتروني، أثناء مكالمات العمل، أو حتى أثناء اجتماعات المجموعة، بينما يمنحك الرضا المؤقت، هناك طريقة لجعله دائمًا. 

قم بإنشاء مجلد على الكمبيوتر المحمول الخاص بك وقم بتسميته، "مجاملات العمل"، "يمكنك القيام بذلك" أو أي شيء تريده، اكتب كل مجاملة سمعتها أو احتفظ بلقطات شاشة من رسائل البريد الإلكتروني بتعليقات إيجابية.

قد قد لا تدرك ذلك، لكن هذه طريقة إيجابية للغاية لتحسين مزاجك في المناسبات التي تشعر فيها بالإحباط في مكان عملك، يمكن أن يتضمن هذا المجلد كل تلك التأكيدات الإيجابية من زميلك في العمل أو المشاريع التي حصلت على الأوسمة الكافية منها.

عندما تصل  بعض التعليقات على "أحسنت" أو "هذا عرض رائع" إلى بريدك الإلكتروني، يمكن أن تجعل يومك بلا شك جبد، تلقي ردود فعل إيجابية هو ما نطمح إليه جميعًا، إذ تجلب هذه الملاحظات أيضًا إحساسًا بالإنجاز وتشجعك على إنتاجية العمل للوقت المتبقي. 

يعد مجلد الملاحظات بمثابة تذكير للإيمان بنفسك وتفخر بعملك؛ خلال اللحظات التي تشعر فيها باليأس بشأن عملك، أنت بحاجة إلى بذل جهد في عملك، لتلقي المزيد من هذه الأوسمة الصغيرة التي ستساعدك على أن تكون أكثر ثقة أثناء العمل.

 

2- احتفظ بملاحظات فعالة في كثير من الأحيان:

هناك الكثير ممن يبحثون عن النقد البناء في عملهم، حيث يعتقدون أنها طريقة رائعة لفهم العيوب في عمل الفرد ومن ثم تصحيح الأخطاء التي يرتكبونها غالبًا، في حين أن هذا موقف حازم وإيجابي للغاية، إلا أنه قد يكون ضارًا في بعض الأحيان، يجب أن يبحث المرء دائمًا عن النقد في عمله؛ بدلاً من ذلك، يمكن أن تكون المجاملات الصغيرة بمثابة معززات للطاقة في الأيام التي تشعر فيها أن كلمات التشجيع قد تؤدي فقط إلى الحيلة.

بغض  النظر عن نوع العمل الذي يقوم به المرء، فإن التعليقات الإيجابية ستفيدك على المدى الطويل، حيث يمنحك منظورًا ليس فقط للنظر في النقاط السلبية التي ساعدتك على النمو ولكن أيضًا مراعاة النقاط الإيجابية التي ساعدتك على تحقيق أهدافك.

 سواء قمت بإنشاء مجلد على الكمبيوتر المحمول الخاص بك أو تثبيت هذه الإطراءات على لوحة الإعلانات بمكتبك، فإن الملاحظات والتعليقات الواثقة ستجعلك تقدر جهودك في يوم عمل شاق.