عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قومي المرأة يعد كودا أخلاقيا لوسائل التواصل الاجتماعي وإصداره مارس القادم

بحثت لجنة الاعلام بالمجلس القومي للمرأة خلال اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة سوزان القليني عضوة المجلس ومقررة اللجنة التكليف الخاص بإعداد الكود الأخلاقي لوسائل التواصل الاجتماعي على غرار "الكود الإعلامي" الذي أعدته اللجنة من قبل، وهو كود الهدف الرئيسي منه هو كيفية نشر ثقافة إستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لدى السيدات والخروج. 



 

وأكدت الدكتورة سوزان القليني أنه سيتم إعداد بمقترحات ترفع إلى البرلمان بشأن سن تشريعات منظمة لوسائل التواصل الاجتماعي واستخداماته ومناهضة العنف والابتزاز وكافة الجرائم الإلكترونية التي تتعرض لها المرأة من خلال الاستخدام الخاطئ وغير المرشد لوسائل التواصل الاجتماعي.

 

وأوضحت أن إعداد الكود الأخلاقى يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للجنة الإعلام بالمجلس التي تكافح كافة أشكال العنف والإساءة لصورة المرأة المصرية عبر كافة وسائل الإعلام. 

 

وأضافت أنه من المنتظر أن يصدر الكود الأخلاقي الجديد لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي خلال شهر مارس القادم وهو شهر أعياد المرأة والأم. 

 

ولفتت إلى لأن الاجتماع ناقش كذلك تقييم الفعاليات التي نفذتها اللجنة خلال حملة الـ ١٦ يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة والتي شملت ثلاث ندوات عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز