الثلاثاء 19 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

7 أخطاء في التمرين لا تساعد في إنقاص الوزن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يمكن أن تشعر أنك تفعل كل شيء بشكل صحيح، ولكن لاتزال لا ترى النتائج التي تريدها، وقد يعود ذلك إلى أنك قد ترتكب أخطاء في التمرين، ففي حين أن ممارسة الرياضة مهمة لحرق الدهون وتقوية العضلات، إلا أن الخطوات المضللة أو النصائح السيئة، يمكن أن تؤثر على فقدان الوزن، وإليك بعض الأخطاء التي يجب تجنبها أثناء خسارة الوزن، وفقاً لموقع boldsky:



1- التركيز على الرقم على الميزان:

فقدان الوزن يتجاوز الرقم الذي يظهر على الميزان، إنه الخطأ الأكثر شيوعًا الذي يرتكبه الناس، تأكد من البحث عن التغييرات في عوامل مثل مستويات الطاقة، والتمثيل الغذائي، والعافية العقلية، وعادات الأكل.

 

2- عدم ممارسة الرياضة بشكل كافٍ أو النشاط المفرط:

التمرين ضروري، لكن أحرص على أن يكون الوقت مناسبًا، فالقليل جدًا أو المفرط من النشاط البدني، والذي لا يناسب احتياجاتك وأهدافك قد لا يؤدي إلى نتائج جيدة.

3- تجاهل تمارين المقاومة:

تعتبر تمارين رفع الأثقال والمقاومة من أكثر الطرق فعالية، لتحسين تكوين الجسم بشكل عام، ويجب تضمينها في نظامك الغذائي، خاصةً إذا كنت تهدف إلى إنقاص دهون البطن وتقوية عضلات البطن.

4- عدم الاهتمام بالنظام الغذائي قبل/ بعد التمرين:

قد لا يساعدك عدم تزويد جسمك بالوقود جيدًا قبل التمرين أو بعده في الحصول على أفضل الفوائد، كما أن الكثير من الكربوهيدرات والدهون أو عدد أقل من البروتينات قد يضعف الشفاء والراحة.

 

5- عدم تبديل أنظمة التمرين:

يعد الالتزام بنظام معين خطأً مبتدئًا، فإذا كنت تريد أن يكون فقدان وزنك ناجحًا، فجرّب وغيّر أنظمة التمرين، فهذا يبقي جسمك في مواجهة التحدي ولن يزعجك. 

6- التركيز فقط على التمرين:

تمامًا كما تتعرق في التمرين، من المهم أن تستمر في الحركة طوال اليوم، فالجلوس لساعات طويلة بعد التمرين قد يكون أمرًا سيئًا، حاول أن تظل نشطًا طوال اليوم.

 

7- عدم احتساب السعرات الحرارية:

التمرين مفيد إذا كنت تحرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلك، فالإفراط في تناول السعرات الحرارية، على الرغم من ممارسة الرياضة على نطاق واسع، قد يكون ضارًا بفقدان الوزن.