عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"جونسون" يكشف مصدر "كورونا": أشخاص يآكلون قشور النمل الحرشفي وراء ظهوره

الخرشفي
الخرشفي

 شن بوريس جونسون هجومًا عنيفًا على الصين، وألقى باللوم على ممارساتها الطبية التقليدية "الجنونية" في تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.



 

 

وفي خطاب ألقاه أمام زعماء العالم أمس ، هاجم الأشخاص الذين "يطحنون موازين حيوان آكل النمل الحرشفي" في محاولة ليصبحوا أكثر "قوة".

وأدلى بهذه التصريحات، التي تخاطر بحدوث خلاف دبلوماسي حاد - في خطاب ألقاه أمام قمة كوكب واحد ، التي استضافها الرئيس الفرنسي ماكرون.

كائنات متقشرة شبيهة بأكل النمل

البنجولين هي كائنات متقشرة شبيهة بأكل النمل يتم الاتجار بها بشكل كبير ، والتي تم إلقاء اللوم عليها في نقل الفيروس من الخفافيش إلى البشر.

كانت أولى الحالات الموثقة لـ Covid-19 في مدينة ووهان الصينية، حيث يُنظر إلى السوق الرطب لتجارة الحيوانات الغريبة على أنها المصدر المحتمل.

قال جونسون في تعليقات من المحتمل أن تثير غضب بكين: `` من الواضح أنه من الصواب التركيز على تغير المناخ، من الواضح أنه من الصواب خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ، لكننا لن نحقق توازنًا حقيقيًا مع كوكبنا ما لم نحمي الطبيعة حسنا.

  وفكرة أخيرة، لا تنس أن جائحة الفيروس التاجي كان نتاج خلل في علاقة الإنسان بالعالم الطبيعي، مثل الطاعون الأصلي الذي أصاب الإغريق، يبدو أنني أتذكره في كتاب واحد من الإلياذة، إنه مرض حيواني المصدر. 

ينشأ من الخفافيش أو البنجول، من الاعتقاد الخاطئ بأنك إذا قمت بطحن قشور البنغول ستصبح بطريقة ما أكثر قوة أو أيًا كان ما يعتقده الناس ، فهو ينشأ من هذا التصادم بين البشر والعالم الطبيعي ونحن يجب أن أوقفه.

لكن الصين حذرت من أن المزاعم ضد البلاد لن يتم التسامح معها، حسبما ذكرت “بلومبرج”.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية اليوم تشاو ليجيان: "لقد قلنا مرات عديدة أن تتبع المنشأ مسألة علمية. "ليس هناك مجال، ولا مكان، للأشخاص الذين يقومون بالتكهنات والتضخم - وإلا فإن ذلك سيؤدي فقط إلى تعطيل التعاون الدولي." 

ومثل الطاعون الأصلي الذي أصاب الإغريق، يبدو أنني أتذكره في كتاب واحد من الإلياذة، إنه مرض حيواني المصدر. 

ينشأ من الخفافيش أو البنجول، من الاعتقاد الخاطئ بأنك إذا قمت بطحن قشور البنغول ستصبح بطريقة ما أكثر قوة أو أيًا كان ما يعتقده الناس، فهو ينشأ من هذا التصادم بين البشر والعالم الطبيعي ونحن يجب أن أوقفه.

لكن الصين حذرت من أن المزاعم ضد البلاد لن يتم التسامح معها، حسبما ذكرت “بلومبرج”. قال المتحدث باسم وزارة الخارجية اليوم تشاو ليجيان: "لقد قلنا مرات عديدة أن تتبع المنشأ مسألة علمية. "ليس هناك مجال، ولا مكان، للأشخاص الذين يقومون بالتكهنات والتضخم - وإلا فإن ذلك سيؤدي فقط إلى تعطيل التعاون الدولي." 

يسكن البنجول الغابات الاستوائية في الهند والصين وجنوب شرق آسيا وأجزاء من إفريقيا. من بين الأنواع الفرعية الثمانية الموجودة، هناك ثلاثة أنواع مهددة بالانقراض بشكل خطير، وجميعها محمية بموجب معاهدة دولية.

تم حظر الصيد العام وتجارة البنجول في الصين منذ أواخر الثمانينيات، ولكن لا يزال يتم الاتجار بالثدييات الغريبة بالآلاف بسبب قيمتها الغذائية المتصورة. ويعتبر مؤمنون بالطب الصيني التقليدي موازينهم مكونًا سابقًا، وقد تم بيع ما يزيد عن 123 طنًا في عام 2019 في السوق السوداء.

ويأكل الناس لحومهم أيضًا من أجل الفوائد الصحية المفترضة ويعتبر دم الحيوانات بمثابة منشط للشفاء. ونفت الصين في السابق أنها ناقل لنقل الفيروس من الخفافيش إلى البشر.

وجد باحثون صينيون، العام الماضي أن الحيوانات هي بالفعل مضيف طبيعي لفيروسات كورونا المختلفة، ولكن لا يبدو أنها المصدر المباشر لـ Covid-19.

وفي نوفمبر، زعم فريق آخر من الأكاديمية الصينية للعلوم أن الفيروس نشأ على الأرجح في الهند في صيف 2019 -قفز من الحيوانات إلى البشر عبر المياه الملوثة -قبل السفر دون أن يلاحظه أحد إلى ووهان، حيث تم اكتشافه لأول مرة. 

دعا جونسون سابقًا إلى توفير حماية أكبر للبانجولين.

وفي عام 2018، كتب مقالًا في إحدى الصحف يدعو إلى بذل جهود أكبر لتعقب صيد الثدييات وتهريبها. كتب: `` مع تقدمنا في السن، نحن البشر قادرون على خداع الذات. نذهب تحت السكين على أمل أن نكون أصغر سنا نحن نأخذ حبوب وجرعات مشكوك في فاعليتها.

لكن في سجلات الحماقة البشرية، لا يوجد بالتأكيد شيء أكثر ضلالًا من الاعتقاد السائد في أجزاء كبيرة من آسيا بأن الرجل يمكنه بطريقة ما تصحيح رجولته المتضائلة عن طريق طحن وتناول قشور البنغول. ومع ذلك هذا ما يفعلونه. المأساة هي أن جميع الأنواع الثمانية من البنغول معرضة للخطر الآن، اثنان منها خطير للغاية.

ونحن نخسرهم لصالح الصيادين بمعدل 100 ألف في السنة. لقد تم تهريبهم وذبحهم وطهيهم -كل ذلك من أجل خصائصهم الطبية الأسطورية.

  واجتمع جونسون في مجلس الوزراء اليوم وسط مخاوف من إمكانية تشديد الإغلاق في غضون أيام ما لم تخف أرقام فيروس كورونا.

كان رئيس الوزراء يعقد اجتماعا افتراضيا مع فريقه الكبير وهم يفكرون في الخطوة التالية في الأزمة التي تعيث فسادا في البلاد.

كان الوزراء يناشدون البريطانيين بشكل يائس للحد من اتصالاتهم حيث تكافح NHS للتعامل مع حجم مرضى Covid ، حيث تكثف الشرطة تطبيق القيود الوحشية.

لكن الحكومة أوضحت أنها مستعدة لأن تصبح أكثر صرامة، مع قيام شخصيات بارزة في SAGE بالضغط من أجل قاعدة اجتماعية تباعد ثلاثة أمتار وتهديدات لسد الثغرة التي تسمح للناس بممارسة التمارين مع صديق من منزل آخر. تشمل الخيارات الأخرى التي تم التفكير في النظر فيها جعل كل التسوق انقر وجمع، وإغلاق المزيد من أماكن العمل.

وألمح مات هانكوك إلى حملة على ممارسة الرياضة مع شخص آخر في مؤتمر صحفي في داونينج ستريت الليلة الماضية، قائلاً إن الاستثناء كان يسيء استخدامه للتواصل الاجتماعي.

وفي علامة أخرى تنذر بالسوء هذا الصباح، غرد جونسون قائلاً إن "لقاء الآخرين من خارج أسرتك أو فقاعة الدعم يعرضك أنت والآخرين لخطر الإصابة بمرض خطير".

ومع ذلك، في جولة من المقابلات، خاطر الوزير الشرطي كيت مالتهاوس بتشويه الرسالة بالقول إن ركوب الدراجة لمسافة 70 ميلًا سيعتبر "البقاء محليًا" بموجب قواعد الإغلاق.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز