الخميس 21 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

في كتاب جديد للكاتب السيد الحراني..

"مذكرات فوزية البنا" كتاب يكشف مسيرة الإخوان الإجرامية

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

صدر حديثا كتاب "مذكرات فوزية البنا.. شقيقة حسن البنا وزوجة محاميه" للكاتب الصحفي والباحث السياسي السيد الحراني، عن دار زين للنشر والتوزيع في 170 صفحة من القطع المتوسط.



 

وقال الحراني إن السيدة "فوزية البنا" هي الشقيقة الصغرى لـ"حسن البنا" مؤسس جماعة الإخوان ومرشدها الأول، وأيضا زوجة "عبد الكريم منصور" المحامي الذي كان مع البنا ليلة اغتياله ونال حظه من طلقات رصاصها. 

 

وأضاف: أن الصدام الذي وقع بين رجال ثورة 23 يوليو والإخوان دفعها وزوجها للفرار إلى السودان ثم السعودية لتعمل هناك في إدارة تعليم البنات السعوديات ثلاثين عامًا تروي تفاصيلها قبل أن تحال للتقاعد وتعود لتعيش أيامها الاخيرة في القاهرة.

 

وأشار أن مذكرات فوزية البنا وردت بها شهادات هامة ودقيقة للغاية عن الحياة الاجتماعية والاسرية التي خرجت من رحمها الجماعة الإخوانية لتهدد سلم الدولة المصرية وأمنها منذ تأسيسها عام 1928 وحتى الان، وتكشف أسرار خاصة حول مسيرة الإخوان الإجرامية، وأيضا تطرح تفاصيل جديدة حول إغتيال النبا، وما احاط به من ملابسات، وما تبعه من إجراءات امنيه مشددة في عهد الملكية وحكم البوليس السياسي.

 

وأكد أنها تطرح ما أشيع حول أن الإغتيال الحقيقي لـ"حسن البنا" جاء على أيادي أطباء مستشفى قصر العيني وليس بسبب الرصاصات المجهولة التي أصابته أثناء خروجه من جمعية الشبان المسلمين!!.. بالإضافة إلى أن الكتاب يكشف أشياء خفية وخطيرة ومهمة تتناولها تلك المذكرات التي تخرج لاول مرة على عكس المتعارف عليه لاحدى نساء آل البنا.