عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ولي عهد أبوظبي يؤكد دعم الإمارات للعراق بما يحقق مصالحه ويحفظ أمنه واستقراره

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

 أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية دعم بلاده الدائم للعراق ووقوفها إلى جانبه بما يحقق مصالحه ويحفظ أمنه واستقراره وتجاوزه جميع التحديات التي يواجهها ولتعزيز دوره في محيطه العربي.



وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن ذلك جاء خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الاثنين، من الرئيس العراقي برهم صالح، حيث بحثا العلاقات بين البلدين وسبل تنمية التعاون وتطويره في مختلف جوانبه بما يحقق مصالحهما المتبادلة، إضافة إلى عدد من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتناول الجانبان - خلال الاتصال - مستجدات جائحة "كورونا" في البلدين والجهود المبذولة للتعامل مع تداعياتها الإنسانية والاقتصادية والصحية إضافة إلى أهمية التعاون والتنسيق الدوليين خلال مرحلة ما بعد " كورونا ".

واستعرض الجانبان التطورات الإقليمية والدولية ومستجدات القضايا في المنطقة العربية وتبادلا وجهات النظر بشأنها.. مؤكدين أهمية تعزيز أركان الأمن والاستقرار وتحقيق السلم والتنمية لجميع شعوب منطقة الشرق الأوسط التي تعاني أزمات واضطرابات عديدة تستنزف مقدراتها ومواردها البشرية والمادية.

من جانبه.. ثمن الرئيس العراقي مواقف دولة الإمارات الداعمة للشعب العراقي على جميع الأصعدة وفي مختلف الظروف لاستعادة أمنه واستقراره ومساندته في مواجهة التحديات وتعزيز دور مؤسسات الدولة الوطنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز