الأربعاء 20 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الكتاب الذهبي البابا تواضروس الثاني

خاص| البابا تواضروس الثاني: لم أكن أتخيل أن أصل يوما إلى كرسي البابوية

رئيس التحرير مع البابا تواضروس
رئيس التحرير مع البابا تواضروس

قال قداسة البابا تواضروس الثاني ، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في حوار خاص لمجلة الكتاب الذهبي التي يرأس تحريرها الكاتب الصحفى أيمن عبد المجيد، إنه لم يكن يتخيل أن يصل يوما إلى كرسي البابوية.



 

البابا تواضروس الثاني

وكشف في الحوار، قائلا: كنت في غاية السعادة، بحياة الرهبنة، ولم أفكر في هذا الأمر، وكان رئيس الدير "أب حنين"، وإخوتي مباركين، أجلس في القلاية 24 ساعة ويمكن لا أخرج.

 

وتابع: حتى بعد نياحة البابا شنودة، لم أسع مطلقا لهذا المقعد، ففي عام 1990، نزلت الخدمة مساعدًا لمطران البحيرة، وعام 1997، اختيرت لأكون أسقفًا مساعدًا لمطران البحيرة، في منطقة صحراوية اسمها "كينج مريوط"، وخدمت به 15 سنة، فالذي رسمني أسقف البابا شنودة، وبالتالي كنت أحضر اجتماعات المجمع المقدس والاحتفالات، فلم يخطر ببالي، ولم أشتهي ولم أنتظر ولم أتوقع، ولم يخطر ببالي، وكل الأفعال النافية، والشيء المهم أنني كنت في البحيرة، ولم أكن أنزل القاهرة إلا مرة في العام في المناسبات وأعود في نفس اليوم.

وعن سبب عدم سعيه لهذا المنصب، فقال البابا: لإدراكي حجم المسؤولية، ونظام الترشيح يتم من آخرين، وليس الشخص الذي يرشح نفسه، وكذلك الأخوة الآخرون الذين تم ترشيحهم بنفس الطريقة.

وجاءت تلك التصريحات، خلال حوار صحفي انفردت به مجلة "الكتاب الذهبي"، أحد أعرق إصدارات مؤسسة "روزاليوسف الصحفية"، في عددها الجديد لشهر يناير 2021.

ويعد هذا العدد تاريخيا، إذ إنه يتحدث عن دعم دولة 30 يونيو بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لملف الوحدة الوطنية، وجاءت الصفحة الأولى، بالعدد تحمل كلمات خالدة للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للكاتدرائية في 2020.

 

قد يهمك أيضا..

الكنيسة المصرية.. 2000 عام وطنية.. عدد خاص من الكتاب الذهبي وحوار تاريخي مع قداسة البابا تواضروس