الثلاثاء 19 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ما هو تحديث واتساب والتحديثات الأخيرة.. اعرف كل التفاصيل عن الحماية والخصوصية

واتساب
واتساب

تحديث واتساب ، جدل واسع أثير خلال الساعات الماضية، حول سياسة الخصوصية على تطبيق المراسلة الفورية "واتساب" خصوصا بعدما أعلن عن منع مستخدميه -الذين يرفضون الموافقة على شروطه الجديدة -من استعمال حساباتهم اعتبارا من 8 فبرايرالمقبل.



 

ويظهر لمستخدمى التطبيق، رسالة إجبارية تطلب منهم تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق، وذلك فور استخدامهم للتطبيق.

تحديث واتساب

وتسمح السياسية الجديدة لـ"واتساب" بمشاركة بعض بيانات مستخدميه مع شركة "فيسبوك" المالكة للتطبيق وتخصيص مساحة للتفاعل مع الإعلانات، الامر الذي قابله العديد من المستخدمين بانتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رأى بعضهم ان في ذلك انتهاك لخصوصيتهم.

وفى هذا الصدد "أكدت شركة   تطبيق "واتساب"، ان  التحديثات الأخيرة لاتتسبب في أي تغييرات بممارسات مشاركة البيانات ولاتؤثر على خصوصية المستخدمين.

كما أكدت الشركة بأنها ومن أجل المزيد من الشفافية أجرت تحديث بسياسة الخصوصية بحيث يمكن للشركات التي ترغب في تقديم خدماتها عبر تطبيق واتساب مستقبلا اختيار تلقي خدمات استضافة آمنة من خلال الشركة الأم "فيسبوك" بهدف تيسير إدارة تواصل تلك الشركات مع عملائها عبر تطبيق واتساب.

وأوضحت الشركة ـ في بيان له نقلا عن ويل كاثكارت مدير واتساب - أن هذا التحديث لا يتسبب في أي تغيير فيما يتعلق بممارسات مشاركة البيانات عبر واتساب مع فيسبوك، كما لا يؤثر إطلاقًا في خصوصية تواصل المستخدمين مع أصدقائهم أو عائلاتهم في جميع أنحاء العالم.

وأكدت التزام واتساب التام بحماية خصوصية مستخدمي التطبيق، ونحن نتواصل بصفة مباشرة مع المستخدمين فيما يتعلق بتلك التغييرات حتى يتوفر لهم الوقت الكافي لمراجعة السياسة الجديدة على مدار الشهر المقبل.

وأشارت إلى أن الشركة سبق وأعلنت في شهر أكتوبر الماضي أن تطبيق واتساب يعمل على مساعدة المستخدمين في إجراء عمليات الشراء بالإضافة إلى الحصول على خدمات الأعمال مباشرة عبر التطبيق ، فبينما يستخدم معظم الأشخاص تطبيق واتساب لإجراء محادثة مع الأصدقاء والعائلة، يتزايد عدد المستخدمين الذي يحاولون الحصول على خدمات الأعمال أيضا.

وأضافت: "مع ذلك، يظل لدى مستخدم واتساب حرية الاختيار ما إذا كان يرغب في التواصل مع إحدى الشركات عبر التطبيق أو لا يرغب في ذلك".

قد يهمك أيضا..

"واتساب" و"الخصوصية".. تعرف على البيانات الجديدة التي يطلبها