عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يبحثان سبل تكثيف الأنشطة الإبداعية بالإسماعلية..

وزيرة الثقافة: نشاط الثقافة في مختلف أرجاء مصر يعمل على نشر التنوير

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الاسماعيلية لبحث سبل تكثيف الأنشطة الفكرية والإبداعية في المحافظة خلال الفترة المقبلة وذلك بحضور الدكتور احمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.



 

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم ان نشاط الثقافة فى مختلف ارجاء مصر يعمل على نشر التنوير وترسيخ الهوية ، واشارت الى الدور الهام للابداع فى تطوير المجتمع وبناء الإنسان. 

 

وأضافت وزيرة الثقافة انه خلال اللقاء تمت مناقشة عدد من الاساليب الفاعلة لنشر التنوير وتحقيق مبدأ العدالة الثقافة إلى جانب تنفيذ استراتيجية لاكتشاف الموهوبين والنابغين من ابناء المحافظة في كافة المجالات الفنية والأديبة. 

 

بالإضافة إلى استغلال الحدائق والمساحات المفتوحة المتاحة في مختلف قري ومدن المحافظة لتقديم فعاليات ابداعية متنوعة من خلال مشروع المسارح المتنقلة الذي تطلقه وزارة الثقافة فى الفترة القادمة ، وتوجهت بالشكر لمحافظ الاسماعيلية على دعم الانشطة الابداعية بالمحافظة.

 

 من جانبه ثمن محافظ الاسماعيلية جهود الثقافة فى المحافظة واكد مساندة الحركة الفكرية والفنية ايمانا بدور القوة الناعمة فى تحقيق التنمية الشاملة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز