عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإسكان: الانتهاء من تنفيذ محطة محولات كهرباء بالمنطقة الصناعية بالتجمع الثالث بالقاهرة الجديدة

المهندس أمين غنيم رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة يتفقد محطة الكهرباء
المهندس أمين غنيم رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة يتفقد محطة الكهرباء

صرح المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بأنه تم الانتهاء من تنفيذ محطة محولات كهرباء رئيسية بالمنطقة الصناعية بالتجمع الثالث بقدرة “120 M V.A” قابلة للتوسع مستقبلا حتى (200 MV.A)، مضيفا أنه تم الانتهاء من تنفيذ كابلات التغذية الرئيسية للمحطة بكابلات جهد “66 K. V”، وذلك للتغذية من محطات المحولات الرئيسية " محطة محولات وطنية– ومحطة محولات النرجس".



 

وأكد رئيس الجهاز أنه تم البدء في أعمال تنفيذ تحميل محطه محولات المنطقة الصناعية لتغذية جميع موزعات المنطقة الصناعية من محطة محولات المنطقة الصناعية وفصل احمال المنطقة الصناعية تماما عن السكني، حيث تم البدء في اختبارات كابلات التغذية بكميه ١٥ كم من إجمالي كمية ٦٥كم لتكون موجودة وذلك للبدء في أعمال الحفر والتركيبات.

 

وأشار رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، إلى أن تكلفة تنفيذ المحطة بلغت نحو 5 ملايين جنيه، وجارٍ تنفيذ أعمال الاختبارات للمحطة والكابلات تمهيدًا لوضع الجهد عليها، وتشغيلها في موعد أقصاه منتصف الشهر الجاري يناير 2021.

 

وأوضح رئيس الجهاز، أن المحطة سوف تقوم بتغذية ٧ موزعات بالمنطقة الصناعية بالكامل، بجانب تدعيم التغذية الكهربائية لمحطات الصرف الصحي ورافع المياه للمنطقة الصناعية.

 

ولفت المهندس أحمد علي، نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة للكهرباء، إلى أن تشغيل محطة المحولات سيؤدي إلى فصل الأحمال الكهربائية للمنطقة الصناعية عن الأحمال السكنية، ما يساهم في استقرار التيار الكهربائي لأحمال جميع المصانع بالمنطقة الصناعية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز