عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التاريخ ينصف الرجاء أمام الإسماعيلي.. ومواجهة ثأرية في البطولة العربية

الإسماعيلي والرجاء
الإسماعيلي والرجاء

تتجه أنظار الإسمعلاوية غدًا إلى ملعب مراكش، لانتظار مواجهة الإسماعيلي والرجاء والمغربي، في نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال. بالنظر إلى أبرز لقاءات الإسماعيلي مع الرجاء، نجد أن التاريخ يقف بجانب الفريق المغربي أمام الإسماعيلي.



المواجهات السابقة

تقابل الفريقين من خمس سنوات، وبالتحديد في أغسطس 2015، في بطولة كأس شمال إفريقيا للأندية البطلة، فاز الرجاء بهدف نظيف، سجله محمد البولديني. ووقع الفريقين مرة أخرى أمام بعضهما عام 2018 في كأس زايد للأندية الأبطال، وإنتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، في المواجهة التي أقيمت في مصر. أما مباراة العودة، إنتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وتم اللجوء لركلات الترجيح، التي إبتسمت لأصحاب الديار، وودع الإسماعيلي البطولة، لتكون المواجهة المقبلة مباراة ثأرية للدراويش. وقع الرجاء في طريق الإسماعيلي في نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، فاز الدراويش بهدف نظيف في مباراة الذهاب، سجله فخر الدين بن يوسف من ركلة جزاء، ويلتقي الفريقين غدًا الاثنين في مباراة العودة.

مكافآت البطولة

 

من المنتظر أن يحصل الفريق البطل على 6 ملايين دولار (حوالي 96 مليون جنيه مصري)، و2،5 مليون دولار تذهب إلى الوصيف، مع ضمان حصول فريق الشباب السعودي والفريق الذي سيغادر نصف النهائي (الإسماعيلي أو الرجاء) على نصف مليون دولار.

كما أكد الاتحاد العربي على صرف تعويضات مالية نظير التنقل والسفر للأندية المشاركة في كأس محمد السادس للأندية الأبطال، تبلغ قيمتها 25 ألف دولار عن كل مباراة. وكانت قد وصلت بعثة فريق الإسماعيلي، إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، بعد رحلة استغرقت 6 ساعات، بسبب سوء الأحوال الجوية داخل المملكة المغربية.

وفور وصول البعثة، حرص على استقبالها عبد السلام الحنات، الرئيس الشرفى للرجاء وخالد بهمان المدير الإداري، بجانب السيد عمر شعيب قنصل مصر بالدار البيضاء.

وكان قد وافق الاتحاد العربي لكرة القدم على طلب الرجاء الرياضي، بتغيير ملعب مباراته ضد الإسماعيلي من مركب محمد الخامس، لملعب مراكش.  

وجاء طلب مسؤولي الرجاء تغيير ملعب محمد الخامس، بسبب تضرر أرضيته عقب خوض مباراته الأخيرة ضد الفريق السنغالي بدوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد تساقط أمطار غزيرة عليه جعلت أرضيته غير صالحة لإجراء مباريات في كرة القدم إلى حين إصلاحه.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز