الأربعاء 20 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لماذا يجب تقليل الملح في الشتاء؟ حيل سهلة للقيام بذلك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الشتاء هو الوقت المثالي للاستمتاع بالمأكولات الشهية المفضلة لديك دون التفكير فيها مرة أخرى، ونميل جميعًا إلى تناول المزيد من الطعام خلال فصل الشتاء، وهو أمر طبيعي حتى تحافظ على نشاطك البدني، لكن المكون الغذائي الوحيد الذي يجب أن نستهلكه أقل خلال هذا الطقس هو الملح، إذ أن تناول الكثير من الملح يمكن أن يسبب مشاكل في القلب والأوعية الدموية خلال فصل الشتاء، وفقاً لموقع ،boldsky، لذا نقدم إليك كيفية وطرق تقليل تناول الملح.



 

يجب أن نستهلك كميات أقل من الملح خلال فصل الشتاء، على عكس الصيف، لأننا لا نتعرق في الشتاء، وعدم التعرق يجعل الملح يحتجز في الجسم، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ويميل الأشخاص الذين يعانون من ضعف ضخ القلب، المعروف أيضًا باسم ضعف ضغط القلب، إلى زيادة السوائل، مما قد يزيد من فرصة الإصابة بفشل القلب الاحتقاني خلال الشتاء.

وفيما يلي طرق سهلة لتقليل تناول الملح في الشتاء:

1- تناول كميات أقل من الأطعمة المصنعة:

الخطوة الأولى نحو تقليل تناول الصوديوم هي تناول كميات أقل من الأطعمة المصنعة، ويمكن أن تزيد البسكويت والبسكويت المالح والوجبات المجمدة والنقانق من تناولك للصوديوم أكثر من الكمية اليومية الموصى بها، إذ يستخدم الصوديوم كمادة حافظة في هذه الأطعمة، مما يساعد على إطالة العمر الافتراضي.

2- قم  بإزالة رجاج الملح من على الطاولة:

أسهل طريقة لتقليل الملح هي تقليل توفره أثناء تناول الطعام، يمكنك ببساطة نزع زجاجة الملح من المائدة لتقليل تناولك اليومي للصوديوم.

 

3- استخدام  التوابل الخالية من الملح:

اختر من بين العديد من الأعشاب المختلفة ومزيج التوابل، من الليمون والفلفل إلى الريحان والثوم لإضافة نكهة إلى وجبتك، إذ إن تناول كميات أقل من الملح لا يعني أن الأطعمة ذات النكهة أقل.

4- شطف الأطعمة المعلبة:

 في بعض الأحيان لا يمكن تجنب الأطعمة المعلبة، فإذا كنت تشتري خضروات معلبة أو أي شيء آخر معلب، اشطفها جيدًا قبل الطهي، إذ يمكن أن يساعد الشطف والتجفيف في التخلص من الكثير من الصوديوم في الأطعمة المعلبة.