عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شهود عيان يروون اللحظات الأخيرة للطائرة الإندونيسية المنكوبة ..تعرف على التفاصيل

موقع سقوط الطائرة
موقع سقوط الطائرة

روى شهود عيان كانوا يصطادون في محيط سقوط الطائرة الإندونيسية، تفاصيل اللحظات الأخيرة للطائرة المنكوبة وحياة ركابها من الضحايا.



كانت  طائرة ركاب من طراز بوينج 737 وعلى متنها 62 شخصًا قد  تحطمت في البحر بعد هبوطها  10 آلاف قدم بعد وقت قصير من إقلاعها من جاكرتا، حيث أكد  شهود عيان أنهم سمعوا انفجارين. 

وأقلعت طائرة سريويجايا إير من مطار سوكارنو هاتا الدولي اليوم السبت في الساعة 1.56 مساءً في رحلة مدتها 90 دقيقة فوق بحر جاوة بين جاكرتا وبونتياناك في غرب كاليمانتان - القسم الإندونيسي من جزيرة بورنيو.

ولكن في الساعة 2.40 مساءً - بعد أربع دقائق فقط من الإقلاع - هبطت طائرة بوينج B737-500 ما يقرب من 11000 قدم في أقل من 60 ثانية على ارتفاع 250 قدمًا.

صليحين: سقطت كالبرق وانفجرت في الماء 

 

وقال صياد يدعى صليحين لقناة "بي بي سي" إنه كان في البحر عندما شاهد الطائرة وهي تصطدم بالمياه بالقرب من سفينته: `` سقطت الطائرة مثل البرق في البحر وانفجرت في الماء. لقد كانت قريبة جدًا منا، وشظايا نوع من الخشب الرقائقي كادت أن تصطدم بسفينتي. 

يُخشى أن يكون هناك 62 شخصًا على متن الطائرة ،  منهم 56 راكبًا -بينهم  ٧ أطفال بالإضافة إلى طيارين وأربعة من طاقم الطائرة.  والطائرة المفقودة هي من طراز أقدم من طائرة بوينج 737 ماكس التي تعرضت لحادثين قاتلين سابقين - بما في ذلك تحطم شركة ليون إير الإندونيسية في عام 2018 والذي أسفر عن مقتل 189. تخشى عائلات المفقودين الآن الأسوأ بعد أن قال رجال الإنقاذ الذين يبحثون عن الرحلة SJ182 إنهم اكتشفوا حطامًا مشتبهًا في المحيط شمال العاصمة.

قال سكان محليون في جزيرة مجاورة إنهم سمعوا دوي انفجارين قبل اكتشاف قطع معدنية وكابلات وشظايا بنطلون جينز تطفو في البحر.

وقال متحدث باسم بوينج: "نحن على علم بالتقارير الإعلامية الواردة من جاكرتا، ونراقب الوضع عن كثب. نحن نعمل على جمع المزيد من المعلومات. وقالت المتحدثة باسم وزارة النقل الإندونيسية أديتا إيراواتي إن الطائرة بوينج 737-500 أقلعت من جاكرتا في حوالي الساعة 1.56 مساءً وفقدت الاتصال ببرج المراقبة في الساعة 2.40 مساءً.  قالت: `` فقدت طائرة سريويجايا من جاكرتا إلى بونتياناك في جزيرة بورنيو، مع علامة الاتصال SJY182 الاتصال. وكان آخر اتصال لها الساعة 2:40 مساء "0740 بتوقيت جرينتش".  وأكد بيان أصدرته شركة الطيران أن الطائرة - التي انطلقت تحت المطر - كانت في رحلة مدتها 90 دقيقة من جاكرتا إلى بونتياناك وعلى متنها 56 راكبا وستة من أفراد الطاقم.  

وتجري عملية بحث وإنقاذ بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ واللجنة الوطنية لسلامة النقل.

وتم نشر عشرات السفن - بما في ذلك أربع سفن حربية - في عملية بحث وإنقاذ تركزت بين جزيرة لانتسانغ وجزيرة لاكي ، وهي جزء من سلسلة جزر ألف شمال جاكرتا. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز