الخميس 21 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الكتاب الذهبي البابا تواضروس الثاني

البابا تواضروس يكشف أهداف القنوات والصفحات الإلكترونية الجديدة للكنيسة

قداسة البابا تواضروس الثانى خلال حواره مع الكاتب الصحفى ايمن عبد المجيد
قداسة البابا تواضروس الثانى خلال حواره مع الكاتب الصحفى ايمن عبد المجيد

أجري الحوار: أيمن عبد المجيد



 

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في حوار خاص لمجلة "الكتاب الذهبي" إنه تم التعامل مع التطور التكنولوجي بإنشاء قناة رقمية وصفحات إلكترونية.

 

إنشاء قناة رقمية هدفها توعوي وتربوي كنسي

 

وكشف البابا عن أهدافها قائلا: هدفها وطني وتوعوي وتربوي وكنسي، مجموعة أهداف تتلاقى، وعبر قناة "يوتيوب" في ظل الدراسات التي تقول إن القنوات الفضائية ستتراجع، ولدينا أيضًا قنوات فضائية تؤدي دورها، وقناة للأطفال فلا بد من ملاحقة مستجدات العصر.

وجاءت تلك التصريحات، خلال حوار صحفي انفردت به مجلة "الكتاب الذهبي"، أحد أعرق إصدارات مؤسسة "روزاليوسف الصحفية"، في عددها الجديد لشهر يناير 2021.

ويعد هذا العدد تاريخيا، إذ إنه يتحدث عن دعم دولة 30 يونيو بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لملف الوحدة الوطنية، وجاءت الصفحة الأولى بالعدد تحمل كلمات خالدة للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للكاتدرائية في 2020.

وركز الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد، رئيس تحرير المجلة، في مقال افتتاحية العدد على الدور الكبير للدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في دعم ركائز بناء دولة "المواطنة والوحدة الوطنية"، التي بدأها ببناء المسجد والكاتدرائية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وجاء مقال رئيس التحرير في العدد بعنوان "دولة المواطنة"، ودار المقال في سطوره حول دور الرئيس عبد الفتاح السيسي في قيادة دولة المواطنة نحو ترسيخ ثقافة التعايش والسلام الاجتماعي، إذ إن الرئيس السيسي، يعد أول حاكم عربي يحضر قداس الميلاد مع أبناء وطنه ويبعث برسائل الوعي، منبهًا إلى خطورة الأفاعي التي تنفث سمومها لإشعال الفتن.

وتناول العدد حوارًا خاصًا مع قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجاءت أبرز كلماته في الحوار: "الرئيس السيسي ورجال 30 يونيو على قدر كلمتهم وأوفوا بالعهد واستعادوا هوية الوطن".

 

كما تناول حوارًا خاصًا مع القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية، الذي أكد في حواره، أن أعضاء بالكونجرس الأمريكي، أشادوا بوطنية الرئيس السيسي، وأكدوا أن إنجازاته في ملف المواطنة واقع ملموس.

 

يذكر أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، قد نشر ما يؤكد ما انفردت به المجلة في عددها الجديد، حيث نشر المركز إنفوجراف عن دولة 30 يونيو التي رسخت لمبادئ المساواة وعدم التمييز، وتطرق الانفوجراف إلى المصريين الذين وضعوا ركائز بناء دولة "المواطنة والوحدة الوطنية.