عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
برلمان 2021
البنك الاهلي

تفاصيل خطة انتخاب رئيس المجلس النواب ووكيليه..ارتداء الكمامة والتباعد شرط أساسي

خطة انتخاب رئيس المجلس النواب
خطة انتخاب رئيس المجلس النواب

يكشف المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، عن الخطة المقررة لإجراء انتخابات رئيس مجلس النواب الجديد، ووكيلي المجلس.



 

وقال فوزي، انه سيتم تحديد مجموعات للاقتراع، بأن يدخل أعضاء مجلس النواب من نظام القائمة، للقاعة، وتمرر عليهم الصناديق في أماكنهم لانتخاب رئيس المجلس، مع التشديد علي اتخاذ أقصى الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي داخل القاعة وعقب انتهائهم من التصويت يغادرون القاعة، ليدخل أعضاء مجلس النواب من نظام الفردي، ويقومون بنفس الإجراءات.

وأشار إلى أن أعضاء الفردي بعد إعلان اسم رئيس المجلس الفائز ويصعد إلي المنصة ليحل مكان رئيس الجلسة الإجرائية، ثم ينتخب أعضاء الفردي وكيلي المجلس.

وأوضح، أن تلك الإجراءات قد تبدو مطولة بعض الشيء، لكنها ضرورية للالتزام بالإجراءات الاحترازية في تحقيق التباعد الاجتماعي وتجنب الازدحام، مناشداً النواب الجدد بعدم اصطحاب مرافقين معهم، خلال ذلك اليوم حيث أن سيكون يوم طويل جداً بداية من الساعة 11 صباحا وحتى السادسة مساء.

ولفت فوزي إلى أن الجلسة الإجرائية، سوف تكون مذاعة على قنوات التليفزيون، مشيراً إلي أنه في حالة وجود سائقين، فانه من الممكن بعدما يقوم بإيصال النائب إلى المجلس يغادر إلى أي ساحة انتظار قريبة حتى انتهاء الجلسة.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز