عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

معرفة المخالفات المرورية عن طريق رقم اللوحات المعدنية

 
يبحث الكثير من المواطنين فى محرك البحث العالمي جوجل،  على معرفة كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق رقم اللوحات المعدنية، وذلك لتجنب الزحام وضياع الوقت .
 
 

الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية 

 
وتتيح وزارة الداخلية العديد من الخدمات الإلكترونية والتي عن طريقها يستطيع المواطنين إجراء المعاملات واستخراج الشهادات والعديد من الخدمات الأخرى المتعلقة بالمخالفات المرورية حيث يمكن لصاحب السيارة أن يقوم بـمعرفة المخالفات المرورية عن طريق رقم اللوحات المعدنية.
 
وتعتبر هذه الخدمة من أحدث الخدمات الإلكترونية الجديدة التي قدمتها الحكومة للمواطنين عن طريق الإنترنت وذلك عن طريق الموقع الخاص بوزارة الداخلية بطريقة مجانية وبدون مقابل وبطريقة سهلة.
 

رابط الإدارة العامة للمرور 

 
حيث يمكنك معرفة المخالفات المرورية عن طريق رقم اللوحات المعدنية بدون بذل أي جهد أو تعب، من خلال الرابط
 
 
  

 خطوات الاستعلام عن المخالفات السيارات المرورية

 
ويستطيع أصحاب السيارات وسائقي المركبات الاستعلام عن مخالفاتهم إلكترونيا من خلال الموقع الذي أطلقته الإدارة العامة للمرور بإتباع هذه الخطوات:-
 
تسجيل الدخول عبر رابط بوابة الحكومة المصرية من خلال هذا الرابط ( https://traffic.moi.gov.eg ).
 
اختيار الاستعلام عن مخالفات مرورية.
 
كتابة رقم اللوحة المعدنية للسيارة المراد الاستعلام عن مخالفاتها إلكترونيا.
 
الضغط على استعلام.
 
 

تخفيف العبء والجهد عن المواطنين 

 
وقامت وزارة الداخلية بتوفير هذه الخدمة لتخفيف الأعباء والجهود التي تبذلها في الطوابير والمصالح الحكومية ويتم تضيع الكثير من الوقت والمال في تلك المشاوير الخاصة بالمخالفات المرورية فتلك الخدمة تسهل وتيسر عليهم القيام بتلك العملية حيث يتعرض الكثير من السائقين إلى حدوث المخالفات المرورية دون علمهم.
 
 
 
 

طرق الدفع الإلكترونية لمخالفات المرور

 
قامت الإدارة العامة لمرور، بإستحداث مجموعة من الأساليب الجديدة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، اثناء تسديد المخالفات لاستخراج السيارات وتجديد الرخص، للحد من طوابير السائقين على منافذ المرور، ولمنع استمرار وقوف المواطنين لعدة ساعات.
 
 
  ويمكن لأصحاب السيارات والمركبات طرق الدفع الإلكترونية التي حددتها الإدارة العامة للمرور لتحصيل قيمة المخالفات المرورية وهي فيزا كارد الخاصة بجميع البنوك المصرية وشركات التحصيل مثل ( أمان، مصاري )  ، ومكاتب البريد المصري المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.
 
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز