عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

في مثل هذا اليوم محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا

فى مثل هذا اليوم الموافق الثامن من شهر يناير بعام 2019، توج نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح هداف فريق ليفربول والدوري الإنجليزي الممتاز، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، بعد ما فاز بها عام 2017 متفوقًا على العملاقين السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول، والجابوني بيير أوباميانج لاعب أرسنال.



 

 

★أسطورة إفريقيا يُسلم محمد صلاح جائزة الأفضل

 

وتسلم صلاح الجائزة من أسطورة كرة القدم الإفريقية جورچ ويا الرئيس الحالي لدولة ليبيريا، وهذا ماأضاف لهذه النسخة من الجائزة رونقها وتميزها بالنسبة لـ"صلاح".

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، أن محمد صلاح حصل على 567 نقطة ليتوج بجائزة أفضل لاعب في افريقيا للمرة الثانية على التوالي، بينما حصل ساديو ماني نجم منتخب السنغال ونادي ليفربول الإنجليزي على 440 نقطة.

الجابوني أوباميانج لاعب أرسنال الإنجليزي حصل على 197 نقطة، فيما حصل رياض محرز نجم منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي على الإنجليزي على 193 نقطة.

أنيس البدري الذي ساهم في حصول الترجي التونسي على لقب دوري ابطال افريقيا حصل على 64 نقطة، بينما حصل وليد سليمان نجم النادي الاهلي على 48 نقطة فقط.

 

★ صلاح في عام 2018

 

توج بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب كرة قدم إفريقي موسم 2017/2018، وجوائز لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي أكثر من مرة وأفضل لاعب في إنجلترا والحذاء الذهبي وجائزة رابطة كتاب كرة القدم في بريطانيا لأفضل لاعب في الموسم، وجائزة لاعب الأسبوع في دوري أبطال أوروبا وجائزة هدف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا أكثر من مرة.

 

وحصد صلاح على المركز الثالث في قائمة أفضل لاعب في العالم وقاد التشكيل المثالي للاعبي إفريقيا وجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم.

 

وكان الفرعون المصري أكثر من سجل أهداف في موسم واحد في الدوري الإنجليزي بالاضافة الى انه أكثر لاعب إفريقي سجل أهداف في موسم واحد في الدوري الإنجليزي بنظامه الجديد، وأكثر من سجل أهداف بالقدم اليسرى في موسم واحد في الدوري الإنجليزي.

 

وخلال مسيرته الكروية مع نادي ليفربول كان صلاح أكثر لاعب سجل أهداف في أول موسم له برصيد 44 هدف، وأكثر لاعب سجل أهداف في موسم واحد في البطولات الأوروبية، وأسرع لاعب يسجل 50 هدف مع ليفربول.

 

 

★ كاف يلغي جائزة أفضل لاعب لعام 2020

 

وألغى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" حفل جوائز الأفضل في القارة لعام 2020، وذلك لأجل غير مسمى نتيجة تفشي فيروس كورونا.

وكان صلاح الأقرب للتتويج بالجائزة بعدما اكتسح استفتاء صحيفة "ديلي ميرور" وتوج بجائزة أفضل لاعب فى العام 2020 داخل إنجلترا بتصويت الجماهير بعد حصوله على 85 ألف صوت، متفوقاً على جالك جريليش مهاجم استون فيلا، وماركوس راشفورد نجم فريق مانشستر يونايتد.

لم تقتصر إنجازات محمد صلاح على البطولات المحلية الإنجليزية وحسب، بل امتدت إلى دوري أبطال أوروبا، وأصبح في خلال 3 سنوات فقط الهداف التاريخي لليفربول في دوري أبطال أوروبا.

وأحرز محمد صلاح 18 هدفاً في الدوري الإنجليزي خلال عام 2020، كما صنع 7 أهداف آخرين، وبالتالي فهو أكثر من ساهم بتسجيل الأهداف في البطولة خلال العام الحالي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز