عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
برلمان 2021
البنك الاهلي

الشوباشي: السيسي أعاد للمرأة المصرية "كرامتها" وترأسي الجلسة الإجرائية لمجلس النواب "انتصار للمرأة"

النائبة فريدة الشوباشي
النائبة فريدة الشوباشي

أكدت عضو مجلس النواب النائبة فريدة الشوباشي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعاد للمرأة المصرية كرامتها بعد سنوات من الهجوم عليها في عهد الجماعة الإرهابية، مشددة على أن ترأسها للجلسة الإجرائية لمجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل إنتصار جديد للمرأة.



وقالت الشوباشي، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة، إن ترأسها للجلسة الإجرائية الافتتاحية للفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب التي ستنعقد يوم الثلاثاء المقبل، كونها أكبر الأعضاء سنا هو انتصار جديد يسجل في المحافل الدولية للمرأة المصرية التي نصرها الرئيس السيسي في كل المواقف والمناصب.

وأضافت الشوباشي أن القيادة المصرية جعلت المرأة المصرية نموذج يحتذى به في العالم، موضحة أن مشاركتها في العملية الانتخابية ودخولها البرلمان رسالة إلى العالم بأن مصر لديها طابع خاص وفريد من نوعه هو أن المرأة المصرية لها مكانة في دولتها.

وأشارت إلى أن الدولة المصرية فتحت الطريق أمام المرأة وخصوصا عقب تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم في البلاد، منوهة إلى أن تمثيل المرأة في مجلس النواب والشيوخ وكذلك في التعيينات التي يقوم بها الرئيس السيسي تعد انتصارا حقيقيا لثورة 30 يونيو.

ولفتت إلى أن تعيينات مجلس النواب الجديدة التي أصدرها الرئيس السيسي تمثل كافة أطياف الشعب المصري، موضحا أن هذه التعيينات انعكاسا لدولة المواطنة والكفاءة وليس دولة الجماعة والعشيرة كما كانت في عهد الإرهابية.

وكان الأمين العام لمجلس النواب المستشار محمود فوزى، قد قال إن الجلسة الافتتاحية لبرلمان 2021 ستعقد يوم الثلاثاء المقبل، بناء على قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد يوم 12 يناير الجارى الساعة 11 صباحا.

وأوضح أن الجلسة ستبدأ برئاسة النائبة فريدة الشوباسى، بوصفها أكبر الأعضاء سنا، ويعاونها أصغر عضوين، وهما النائبين فاطمة أحمد وأبانوب عزت، مضيفا أن رئاسة الشوباشى للجلسة تنتهي بانتخاب رئيس المجلس، حيث إنه بمجرد إعلان نتيجة انتخابات رئيس المجلس يصعد الرئيس المنتخب للمنصة، ويتسلم إدارة الجلسة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز