عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مقاتلات تركيا تفشل في دونباس.. وروسيا تصنع طائرة بدون طيار شبحية

الطائرة أوخوتنيك بدون طيار
الطائرة أوخوتنيك بدون طيار

فشلت الطائرات التركية بدون طيار في تكرار تجربة ميليشيات طرابلس والأذربيجانيين في الحرب ضد الجيشين الليبي والأرميني، حيث لم تفلح في شن الجيش الأوكراني في دخول أقليم دونباس المنشق على “كييف”. 



 

 قال القومي الأوكراني، خلال مقابلة على القناة الرابعة، إن الهزيمة الصاخبة للقوات المسلحة الأوكرانية في دونباس أدت إلى إحباط الجيش الأوكراني تمامًا، وهو اليوم غير مستعد تمامًا لأي اشتباكات في المنطقة.

 وأشار دميتري كورتشينسكي إلى أن أوكرانيا لا تجري عمليات عسكرية في دونباس في الوقت الحالي، وتم تمديد الوضع الخاص للمنطقة لمدة عام آخر.

ووفقًا لكورتشينسكي، لعبت حرب المعلومات دورًا كبيرًا في معنويات الجيش الأوكراني، بينما لا يزال الوضع اليوم في القوات المسلحة الأوكرانية صعبًا للغاية، ولا سيما بالنظر إلى عدد من الأحداث التي وقعت، على سبيل المثال، مثل الاستيلاء على السفن الأوكرانية في مضيق كيرتش، والخسائر في قطاعات الخطوط الأمامية في دونباس، إلخ.

ويترتب على تصريح كورتشينسكي أنه في حالة وقوع اشتباكات جديدة في دونباس، فلن تتمكن القوات المسلحة الأوكرانية من القتال، وفي حالة فشل أي عملية عسكرية في هذه المنطقة، فقد ينهار الجيش الأوكراني تمامًا، على الرغم من العدد الكبير من الأفراد والمعدات العسكرية.

الطائرة "أوخوتنيك” بدون طيار

   من ناحية أخري قال محللون عسكريون صينيين إن روسيا استطاعت تصنيع طائرة عملاقة قتالية بدون طيار "أوخوتنيك"، مما يجعلها قادرة على تسيد السماء       وحسبما ذكر موقع "سوهو" الإخباري الصيني، يعتمد المحللون الصينيون في استنتاجاتهم في المقام الأول على حقيقة أنه بالإضافة إلى القدرة على حمل أسلحة قادرة على إصابة الأهداف الأرضية بشكل فعال، فإن الطائرة الروسية بدون طيار ستكون مسلحة أيضًا بصواريخ "جو –جو"، وهذا يمنح روسيا فرصة لاستخدام طائرات بدون طيار رخيصة نسبيًا ضد الأهداف الجوية.

 وأشار الموقع الصيني إلى أن الطائرة "أوخوتنيك” بدون طيار تم تطويرها باستخدام تقنيات التخفي، وستكون الطائرة أول من يهاجم العدو، والقدرة على العمل مع الجيل الخامس من مقاتلات "Su-57" تمنح أقصى قدر من التحكم في المجال الجوي ضمن دائرة نصف قطرها، 100 كيلومتر.

من بين العيوب المحتملة للطائرة الروسية بدون طيار"أوخوتنيك" استحالة استخدامها في القتال القريب، ومع ذلك، إذا كانت الطائرة بدون طيار مسلحة بصواريخ "جو –جو" تفوق سرعة الصوت، فلن يكون لدى العدو حتى فرصة لنقل المعركة إلى مسافات قصيرة.    

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز