عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خاص| مدرب رايو فاليكانو الإسباني يطرح بدائل لمصطفى محمد

خالد غنيم
خالد غنيم

تحدث خالد غنيم، مدرب فريق رايو فاليكانو الإسباني، عن رأيه في مسألة احتراف اللاعب مصطفى محمد مهاجم نادي الزمالك و منتخب مصر، طرح بعض البدائل لتعويض رحيل مهاجم الفريق الأساسي حال احترافه، كما كشف عن موقفه من التجديد للدولي التونسي فرجاني ساسي.



 

وفي حديث خاص لـ "بوابة روزاليوسف"، يوضح غنيم رأيه في احتراف مهاجم القلعة البيضاء ومنتخب مصر، ورأيه في الدولي التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك.

 

ما هو رأيك في مسألة احتراف مصطفى محمد؟

 

أنا مع أي لاعب أو مدرب بيحاول يطور نفسه و يحتك و يتنافس مع مستور أعلى، لرفع مستواه، ومع أي شخص عنده طموح و قدرة على التطور، ولكن بأسلوب احترافي و احترام المكان الموجود فيه.

 

هل ترى أن هذا الوقت المناسب لاحتراف اللاعب؟ وهل على الزمالك تحقيق رغبته؟

 

أنا دايما شايف إن اللاعب أو المدرب لما يطلب إنه يترك النادي، ممكن يكون في محاولة أو اثنين لكن إذا وصل الأمر لطريق مسدود، احترامًا للنادي و كيانه لازم يترك اللاعب، و لكن طبعًا لازم يكون بشروط ترضي الطرفين.

 

هل تعتقد أنه من الأفضل أن ينتظر مصطفى بعد الأولمبياد ليحترف؟

 

لو هناك عرض يرضي طموح اللاعب، و اللاعب شايف إنه هيكون خطوة في الطريق هو اللي عارفة ووضعه لنفسه، لكن اللاعب لازم يدرس الوضع بشكل جيد لأن حياة اللاعب داخل الملاعب قصيرة وكل خطوة لازم تكون مدروسة بعناية.

 

من هو أنسب بديل لقيادة هجوم الزمالك حال احتراف مصطفى محمد؟

 

في أكثر من مهاجم جيد في باسم مرسي، و التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم المقاولون، ولكن المهاجم الأفضل في الدوري هو مروان حمدي مهاجم مصر المقاصة.

 

هل ترى أنه من الضروري التجديد للتونسي فرجاني ساسي؟

 

ساسي لاعب مهم و لاعب أساسي مع أي مدرب في الفترة الأخيرة، و أكيد التجديد له مهم، لكن لو اللاعب لا يريد أن يكون موجود في الزمالك فأكيد من الأفضل احترام قراره و احترام كيان نادي الزمالك.

 

هل ترى أن هناك لاعب في الزمالك قادر على تعويض مكان فرجاني ساسي حال رحيله؟ 

 

 

ساسي لاعب مختلف عن لاعبي الزمالك الموجودين، هو لاعب لديه قدرات هجومية و دفاعية مميزة،  وعنده ذكاء تكتيكي و شخصية تكتيكية مختلفة، و يظهر ذلك في تعامله الهجومي بتمريراته أو تحركاته الهجومية و الدفاعية في التواجد المميز له في نص الملعب، لكن لو مافيش لاعب بنفس الإمكانيات، فأكيد هيكون في تغير أو تعديل تكتيكي لتتكيف مع إمكانيات و قدرات اللاعبين الموجودين.

 

من هو اللاعب الذي لا يمكن الاستغناء عنه في الزمالك؟

 

طارق حامد و أشرف بن شرقي.

 

هل تعتقد أن الزمالك قادر على الظهور على منصات التتويج هذا الموسم؟

 

الزمالك لديه مدرب محترم و مجموعة لاعبين تسمح له إنه يشتغل عليهم و ينافس في أي بطوله محلية أو إفريقية.

 

جدير بالذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، يواصل تدريباته الجماعية على ملعب عبداللطيف أبو رجيلة بمقر نادي، استعدادًا لمواجهة نظيره طلائع الجيش، السبت المقبل ضمن مباريات الجولة السادسة لبطولة الدوري المصري الممتاز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز