الأربعاء 21 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الدقهلية: بدء التشغيل التجريبي لمصنع تدوير سندوب نهاية يناير

توريد المعدات
توريد المعدات

كلف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، منال الغندور، السكرتير المساعد، لرئاسة لجنة الإشراف على بدء أعمال تركيب المعدات بمصنع سندوب الجديد لتدوير المخلفات “ألماني/ هولندي”، بطاقة استعابية 1200 طن يوميا، وبدء التشغيل التجريبي نهاية يناير الجاري.



 

حيث يتابع محافظ الدقهلية يوميا الأعمال الجارية على قدم وساق، بمنظومة المخلفات الصلبة وتدوير القمامة بنطاق المحافظة، في سباق مع الزمن لوضع الحلول النهائية لمشكلة القمامة بالدقهلية.

 

يذكر أن محافظ الدقهلية سبق وعقد عدة اجتماعات ولقاءات مع ممثلي الهيئة العربية للتصنيع القائمة على تنفيذ مصنع سندوب الجديد لتدوير المخلفات، حيث تابع الاعمال الجارية ونسب التنفيذ، وطالب بضرورة مضاعفة الجهد وزيادة حجم العاملين والفنين القائمين على التنفيذ لتكثيف الأعمال، التزاما بالبرنامج الزمني للتنفيذ، ليتم التشغيل التجريبي للمصنع في نهاية يناير الجاري.

 

وأكد مختار أن المصنع الجاري انشاؤه بموقع سندوب يعد الأول من نوعه من حيث الطاقة التصميمية، حيث يحتوي على 2 خط فرز طاقة 40 طن/ ساعة، بإجمالي 1200 طن يوميا.

 

ويقام المصنع على مساحة 18 فدانا بعد أن تم إخلاء تراكمات تاريخية بمقلب سندوب، بإجمالي تراكمات 845 ألف طن تم نقلهم والتخلص الامن منهم بالموقع المخصص لذلك.

 

وقال مختار إن التكلفة الإجمالية لإنشاء مصنع سندوب متضمنة تكلفة نقل التراكمات التاريخية للمقلب ما قيمته 317 مليون جنيه، والمصنع المزمع تطويره يخدم المنطقة المركزية للمحافظة ضمن عدد 7 مراكز تمثل ثلث مراكز المحافظة.

 

ووجه محافظ الدقهلية الشكر للواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، لاهتمامه البالغ لدعم وتطوير منظومة المخلفات الصلبة بمحافظة الدقهلية، في إطار سعي الحكومة وبمتابعة من رئيس مجلس الوزراء، إلى تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات البلدية، للتغلب على مشاكل تراكم القمامة والتخلص الآمن منها، ووقف التدهور البيئي من خلال منظومة جديدة للإدارة المتكاملة للمخلفات.

 

وثمن محافظ الدقهلية التعاون المستمر بين وزارة التنمية المحلية والمحافظة، لحل مشكلة القمامة وتحسين مستوي النظافة فؤ المحافظة، عملا علي إرضاء المواطنين.