عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الكتاب الذهبي الكنيسة المصرية
البنك الاهلي

البابا تواضروس: العاصمة الإدارية الجديدة ستكون فخر مصر وإفريقيا

البابا تواضروس أثناء حواره في الكتاب الذهبي
البابا تواضروس أثناء حواره في الكتاب الذهبي

قال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ان بناء العاصمة الإدارية جاء ليؤكد الوحدة الوطنية، وان هذه تعد علامة مضيئة في تاريخ الوطن.



 

وتابع البابا تواضروس في حوار خاص لمجلة "الكتاب الذهبي"، أن رئيس الدولة والحكومة المصرية والقوات المسلحة والشرطة، عندما يتولون بناء كنيسة ومسجد في العاصمة الإدارية الجديدة، ويبدأون في نفس اليوم، وينجزون أكبر مسجد وكنيسة في الشرق الأوسط وإفريقيا، وفي 13 شهرًا فقط، ويدعون للافتتاح سفراء العالم في مصر، ونفتتح المسجد والكنيسة في ذات اليوم، فهذا إنجاز ومشهد لم يحدث من قبل، يجب التأكيد عليه.

وأضاف البابا،: أتذكر أن رئيس دولة أجنبية جاء لزيارتنا في مصر، وسأل هل بالفعل تم بناء كنيسة جديدة؟! قلت: نعم، فقال: أريد زيارتها، قلت: لا مانع، لكن حضرتك رئيس دولة الذي يرتب الزيارة هي مؤسسة الرئاسة، وتم الترتيب وأرسلت معه أساقفة، والرجل ذهل من حجم الكنيسة، وإمكانية بنائها في هذا العصر وتلك الظروف

واستكمل، هذه هي البداية الصحيحة، ولذلك ستكون العاصمة الإدارية الجديدة فخر مصر وفخر إفريقيا، وكان وعدًا رئاسيًا في احتفال عيد الميلاد أوفى به الرئيس.

وجاءت تلك التصريحات، خلال حوار صحفي انفردت به مجلة "الكتاب الذهبي"، إحدى أعرق إصدارات مؤسسة "روزاليوسف الصحفية"، في عددها الجديد لشهر يناير 2021.

ويعد هذا العدد تاريخيا، إذ إنه يتحدث عن دعم دولة 30 يونيو بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لملف الوحدة الوطنية، وجاءت الصفحة الأولى، بالعدد تحمل كلمات خالدة للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للكاتدرائية في 2020.

وركز الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد، رئيس تحرير المجلة، في مقال افتتاحية العدد على الدور الكبير للدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في دعم ركائز بناء دولة "المواطنة والوحدة الوطنية"، التي بدأها ببناء المسجد والكاتدرائية في العاصمة الإدارية الجديدة.

يذكر أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، قد نشر أمس الأربعاء ما يؤكد ما انفردت به المجلة في عددها الجديد، حيث نشر المركز إنفوجراف عن دولة 30 يونيو التي رسخت لمبادئ المساواة وعدم التمييز، وتطرق الانفوجراف إلى المصريين الذين وضعوا ركائز بناء دولة "المواطنة والوحدة الوطنية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز