عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بيان ناري من أندية دوري القسم الثاني للكرة النسائية

الكرة النسائية ج
الكرة النسائية ج

أصدرت اندية دوري القسم الثاني للكرة النسائية  بيان للوقوف بجانب الأندية المستبعدة، والاعتراض على نظام الدوري. جاء البيان على النحو التالي: 



السادة المسؤولين عن الرياضة المصرية و بالأخص كرة القدم النسائية و على رأسهم السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية و راعي الرياضة المصرية و مناصر المرأة المصرية و السيد أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة ، نعلن نحن أندية دوري كرة القدم النسائي بالقسم الثاني إعتراضنا على ما أقرته لجنة مسابقات اتحاد الكرة تحت إشراف السيد أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المؤقتة لإدارة شؤون اتحاد الكرة ، و نعترض على القرارات العشوائية و الظالمة بإستبعاد أكثر من ١٣ ناديا من اصل ٣٣ ناديا على مستوى الجمهورية و ذلك بحجة أن هذه الأندية لم تتعد عدد لاعباته ١٥ لاعبة على الرغم من وجود أندية بدوري القسم الأول لا تتعدى قائمة لاعباتهم ١٣ لاعبة ! و هو الأمر الذي لم نره من قبل في أي دوري بالعالم و خاصة أن معظم الأندية المستبعدة تمتلك فرق ناشئات تحت ١٨ عاما. كما أن جميع أندية القسم الثاني سواء المستبعدين أو الموجودين نرفض ما تم إجراؤه من قرعة ظالمة بنظام المجموعتين دون مراعاة قلة الإمكانيات المادية داخل الأندية في ظل غياب صرف الدعم المادي من قبل الاتحاد و ذلك قررنا نحن أندية القسم الثاني الآتي :  ١ - إعلان التضامن التام مع كل الأندية المستبعدة من دوري القسم الثاني و المطالبة بضرورة عودتهم مرة أخرى ٢ - نرفض بالإجماع إقامة دوري القسم الثاني بنظام المجموعتين و نطالب بأقامته كما كان من قبل من خلال ٥ مجموعات مع مراعاه التوزيع الجغرافي للأندية  ٣ - نطالب بإعادة قرعة دوري القسم الثاني و إلغاء نظام المجموعتين ٤ - نطالب بضرورة إعلان أسم المسؤول عن ملف الكرة النسائية داخل الاتحاد المصري للتواصل مع أندية الكرة النسائية بشكل مباشر . و أخيراً ننوه بأننا سنتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لحفظ حق الأندية في حالة إهمال مطالبنا كأندية مصرية و لنا الحق في الحفاظ على مستقبل كرة القدم النسائية و التصدي لبطش أي شخص يحاول هدم اللعبة و تحطيم أحلام و أمال اللاعبات . وكانت هناك حالة من الغضب انتابت الأندية المستبعدة من دوري القسم الثاني للكرة النسائية، بعد إجراء قرعة المسابقة. وعلقت رضوى خضر المدير الفني لفريق محلة حسن على قرار الإستبعاد قائلة، “فريقها تضرر بهذا القرار رغم قيدها 23 لاعبة منهن فريق أول و الأخر تحت 18 عاما.

و أكدت أن إستبعاد محلة حسن و باقي الأندية جاء على سبيل العقاب من قبل المهندس أحمد مجاهد نظراً لرفض عدد كبير من الأندية إقامة دوري القسم الثاني بنظام المجموعتين فقط على مستوى الجمهورية في سابقة لم تحدث من قبل”.

وأضافت في تصريحات لروز اليوسف، “نظام المجموعتين الذي أقرة اتحاد الكرة مكلف جدًا، وستضطر الفرق للسفر لأماكن بعيدة، مما سيرهق ميزانية الأندية والاتحاد لا يقدم أي دعم للكرة النسائية”.

وعن نظام الدوري المعتاد قالت، “دوري القسم الثاني كان دائما يقام بنظام 5 مجموعات، ومن أربع سنوات تغير النظام إلى ثلاث مجموعات مثل دوري القسم الثاني للرجال، ثم تم زيادة عدد المجموعات إلى 5 لتقليل النفقات”.

وأتمت، “تم إستبعاد 13 نادي بسبب إعتراضهم على نظام المجموعتين، مما سيتسبب في تدمير مستقبل اللاعبات”.

الأندية المستبعدة تم إستبعاد أندية مركز شباب درنكة، التابع لأسيوط، ونادي وادي النيل التابع لأسوان، ومركز شباب الحوتية التابع للجيزة، مركز شباب النصر ونجوم الحضرة  ودهميت والمجد التابعين للإسكندرية.

 

واتحاد بسيون ومحلة حسن التابعان للغربية، وحدائق حلوان، وجولدن أسمرات التابعان للقاهرة، وجولدي التابع للجيزة، وشدوان التابع للبحر الأحمر.

القسم الثاني أقيمت اليوم قرعة  دوري القسم الثاني لكرة القدم النسائية للموسم الكروي 2021/2020 بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم.

وجاء تقسيم المجموعات على النحو التالي:

المجموعة الأولى: مستقبل وطن - الصيد - اتحاد الشرطة - شبان مصر - الاسواق الحرة - توت عنخ امون - العربان - 6 اكتوبر - البطل الاوليمبي - ايديال.

المجموعة الثانية: طوخ - السويس- المعمورة - الزهور - السكة الحديد - شبين الكوم - والكيماويات - بروسيا مصر - المرج - النوبه.

ولم يتم تحديد موعد بدء الدوري حتى الأن، في انتظار إعلان المواعيد وجداول المباريات في الفترة المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز