عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائب ترامب ينقلب عليه ويتوعد مقتحمي الكونجرس

انصار ترامب
انصار ترامب

أليس من حق المتظاهرين يعبرون عن إرادتهم ؟. عندما ترتكب الفوضى فى بلادهم تكون هذه تصرفاتهم، ندد نائب الرئيس بنس، الأربعاء ، بالاحتجاجات داخل مبنى الكابيتول الأمريكي، والتي أجبرته على إخلائه من قاعة مجلس الشيوخ في وقت مبكر من بعد ظهر اليوم ، وتعهد بأن "ستتم محاكمة المتورطين في أقصى حدود القانون".



بنس: ما يحدث في الكابيتول عنف ودمار

وكتب بنس على تويتر "العنف والدمار الذي يحدث في مبنى الكابيتول الأمريكي يجب أن يتوقف ويجب أن يتوقف الآن. يجب على أي شخص متورط احترام ضباط إنفاذ القانون ومغادرة المبنى على الفور".

واضاف ان "الاحتجاج السلمي حق لكل امريكي لكن هذا الهجوم على مبنى الكابيتول لن يتم التسامح معه وستتم محاكمة المتورطين في اقصى حد يسمح به القانون".

كانت التغريدة أول تعليقات لنائب الرئيس منذ أن تم نقله على عجل من الغرفة العليا بعد أن اخترق المتظاهرون المؤيدون لترامب مبنى الكابيتول. كما أنه يمثل إدانة أقوى للعنف مما قدمه الرئيس ترامب حيث اجتاحت الفوضى المجمع. كان بنس يترأس جلسة مشتركة للكونجرس للتصديق على أصوات الهيئة الانتخابية التي تؤكد أن جو بايدن هو الرئيس المقبل.  وكان من المتوقع أن يعترض النواب الجمهوريون في كلا المجلسين على النتائج في ثلاث ولايات على الأقل في محاولة لم يكن من المتوقع أن تغير النتيجة.

وقبل الجلسة مباشرة،  نظم أنصار ترامب مسيرة في البيت الأبيض Ellipse  قال ترامب إن الانتخابات "مسروقة" أو "مزورة". وفي تصريحاته، شجع أنصاره على السير نحو مبنى الكابيتول وحث النواب على الامتناع عن تصديق بايدن على أنه الفائز.

ونقل بنس من مجلس الشيوخ مع خرق المحتجين لأمن الكابيتول.

 

وتصاعد بسرعة عندما اشتبك أنصار ترامب مع الشرطة ، مما أغرقهم وشقوا طريقهم إلى مجمع الكابيتول.  انتشرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي لضباط شرطة في الكابيتول يحملون بنادقهم ، ويحصنون في مجلسي النواب والشيوخ. تم إجلاء النواب أو طُلب منهم الاحتماء في مكانهم. حتى الآن غرد ترامب مرتين دعا فيه إلى الهدوء ، رغم أنه لم يدين بشكل مباشر بعد أفعال مؤيديه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز