الجمعة 7 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أنصار ترامب يقتحمون مبنى الكونجرس الأمريكي (فيديو)

المتظاهرون في الكونجرس
المتظاهرون في الكونجرس

اقتحم أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مبني الكابيتول في العاصمة الأمريكية واشنطن، إحتجاجا على تزوير الانتخابات الرئاسية الأمريكية وفوز الرئيس المنتخب جو بايدن.



وتم نقل نائب الرئيس بنس من قاعة مجلس الشيوخ بعد أن دخل المتظاهرون مبنى الكابيتول.

 

خرج مجلسا النواب والشيوخ من نقاشاتهما حول نتائج الهيئة الانتخابية حيث أظهرت لقطات متظاهرين يخرقون الأمن ويدخلون مبنى الكابيتول.

تم إغلاق أبواب غرفة نائب الرئيس لأغراض السلامة.

المتظاهرون يقتحمون الكابيتول

 

وأكد أحد أفراد شرطة الكابيتول دخول المتظاهرين المبنى.

وقام عدد من أعضاء الكونجرس عن الحزب الجمهوري بالطعنعلى النتائج في الولايات الرئيسية ، مما دفع رئيس محلس النوانانسي بيلوسي "ديمقراطية من كاليفورنيا" لمناشدتهم الالتزام باتفاق بين قيادة الحزبين يسمح لـ 11 عضوًا فقط بالتواجد في القاعة. في وقت واحد خلال الجلسة المشتركة.

وحثت بيلوسي الجمهوريين على مراعاة التباعد الاجتماعي" و الخروج من الجلسة إذا لم يكن لديك دور معين من قيادتك".

نائب الرئيس بنس ، الذي كان يترأس الجلسة ، لم يكن يرتدي قناعًا أثناء التحدث. يُطلب من الأعضاء والموظفين الحفاظ على الأقنعة في جميع الأوقات على الأرض ، بما في ذلك أثناء التحدث إليهم.

- كريستينا ماركوس

Scalise يبدأ نقاش مجلس النواب

1:37 مساءً

سوط الأقلية في مجلس النواب أصبح ستيف سكاليس (الولايات المتحدة) أول عضو في قيادة الحزب الجمهوري يناقش تصويت الهيئة الانتخابية على الأرض.

"أرتفع اليوم للاعتراض على عدد من الولايات التي لم تتبع الشرط الدستوري لاختيار الناخبين. سيدتي رئيسة مجلس النواب ، هذا أمر واضح ناقشه آباؤنا المؤسسون كقرار أساسي لكيفية اختيار رئيسنا". قال.

قوبل Scalise بجولة من التصفيق من زملائه في الحزب الجمهوري عقب تصريحاته.

بعد ملاحظات سكاليز ، ردت النائبة زوي لوفغرين (ديمقراطية من كاليفورنيا) قائلة إن "هذا اليوم يمثل مفترق طرق للديمقراطية الأمريكية. أولئك الذين يعترضون على فرز أصوات الهيئة الانتخابية التي تعكس أصوات الشعب الأمريكي يريدون استبدال أصواتهم. تفضيلات لاختيار الناخبين ".

- جوليجريس بروفكي

نواب الحزب الجمهوري يعترضون على إحصاء أصوات أريزونا

1:16 مساءً

اعترض النائب بول جوسار (جمهوري من أريزونا) على تسجيل حصيلة الهيئة الانتخابية في ولايته ، مما أثار نقاشًا وتصويتًا في مجلسي النواب والشيوخ. 

بعد عدم وجود اعتراضات على الفرز في ألاباما وألاسكا ، وكلاهما فاز به ترامب ، صعد جوسار للاعتراض على الحصيلة في أريزونا ، حيث فاز الرئيس المنتخب جو بايدن في تصويت ضيق.

سأل نائب الرئيس بنس ، الذي يترأس الجلسة المشتركة، جوسار إذا كان اعتراضه مكتوبًا وانضم إليه أحد أعضاء مجلس الشيوخ، وهو شرط لبدء النقاش والتصويت.

قال جوسار إنه كان كذلك والسناتور تيد كروز "جمهوري من تكساس" وافق على اعتراضه. 

ثم وقف الجمهوريون المؤيدون لهذه الخطوة ليحيوا جوسار.

- إيان سوانسون

وصول أصوات الهيئة الانتخابية إلى أرضية المجلس 

1:10 مساءً

رافق نائب الرئيس بنس وأعضاء مجلس الشيوخ عبر مبنى الكابيتول أصوات الهيئة الانتخابية المصدق عليها من قبل الولايات. تم نقل الأصوات في ثلاثة صناديق احتفالية. 

لم يجب بنس على الأسئلة بينما كان يمشي.