عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلة "الكتاب الذهبي" تسبق.. و"مجلس الوزراء" يؤكد: الوحدة الوطنية في مصر راسخة

نشرت مجلة "الكتاب الذهبي"، أحد أعرق إصدارات مؤسسة "روزاليوسف الصحفية"، عددًا تاريخيًا عن دعم دولة 30 يونيو بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لملف الوحدة الوطنية، وذلك في عددها الجديد لشهر يناير 2021.



 

وجاءت الصفحة الأولى، بالعدد تحمل صورة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال ثاني  زيارة للرئيس للكاتدرائية بالعباسية، مهنئًا المصريين بقداس عيد الميلاد المجيد، وكلمته عام 2020، وجاءت نص كلمة الرئيس: "البلد دى هتفضل بلدنا كلنا لا حد فيه زيادة ولا فيه حد فيه نقص"... "دى ثقافة وعادات وتقاليد بينا، دايما مع بعض، كل واحد خليه يعرف أنه زيه زى أخوه، كلنا زى بعض ان شاء الله، أي محاولة للفتن أو الوقيعة نتنبه لها ويبقي مخنا وقلبنا اكبر منها"..."طول ما احنا ايد واحدة محدش يقدر يجرجرنا هنا ولا هنا، احنا قادرين بفضل الله وبدعوات الناس الطيبين زيكم إن ربنا يلهمنا الصدق والبصيرة ونبقي شايفين الاجراء الأفضل اللى ممكن نعمله".

وركز الكاتب الصحفى أيمن عبد المجيد، رئيس تحرير مجلة الكتاب الذهبي ورئيس تحرير بوابة روزاليوسف وعضو مجلس نقابة الصحفيين، في افتتاحية العدد من خلال مقاله الذي جاء تحت عنوان: "دولة المواطنة"، على الدور الكبير للدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في دعم ركائز بناء دولة "المواطنة والوحدة الوطنية"، والتي بدأها ببناء المسجد والكاتدرائية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وجاء مقال رئيس التحرير في العدد بعنوان "دولة المواطنة"، ودار المقال فى سطوره حول دور الرئيس عبدالفتاح السيسي في قيادة دولة المواطنة نحو ترسيخ ثقافة التعايش والسلام الاجتماعى، إذ إن الرئيس السيسي، يعد أول حاكم عربي يحضر قداس الميلاد مع أبناء وطنه ويبعث برسائل الوعى، منبهًا إلى خطورة الأفاعى التي تنفث سمومها لإشعال الفتن. 

وتناول العدد حوارًا خاصًا مع قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجاءت أبرز كلماته في الحوار: "الرئيس السيسي ورجال 30 يونيو على قدر كلمتهم وأوفوا بالعهد واستعادوا هوية الوطن".

كما تناول حوارًا خاصًا مع القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية، والذي اكد في حواره، أن أعضاء بالكونجرس الامريكي، أشادوا بوطنية الرئيس السيسي، وأكدوا أن إنجازاته في ملف المواطنة واقع ملموس.

ونشر، اليوم الاربعاء، المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما يؤكد ما انفردت به المجلة في عددها الجديد، حيث نشر المركز انفوجراف عن دولة 30 يونيو التي رسخت لمبادئ المساواة وعدم التمييز، وتطرق الانفوجراف الى المصريين الذين وضعوا ركائز بناء دولة "المواطنة والوحدة الوطنية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز