عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٢٠٠ جنيه إسترليني غرامة الخروج من المنزل بدون سبب وجيه

الشرطة البريطانية تعتقل متظاهر
الشرطة البريطانية تعتقل متظاهر

يلقي رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بيانًا أمام مجلس العموم، اليوم، قبل التصويت على إجراءات الإغلاق الليلة.



 

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، حذرت الشرطة من أنها ستتخذ موقفا أكثر صرامة في تطبيق القواعد مع إصدار غرامات بسرعة أكبر، لكن بعض الضباط يقولون إنه سيكون من المستحيل فرض غرامة على كل من يكسر حظر التجوال لأن الناس يكذبون بشأن سبب خروجهم.

الشرطة تلقي القبض على المتظاهرين 

وألقت الشرطة القبض على المتظاهرين المناهضين للإغلاق وأنصار جوليان أسانج لخرقهم قواعد الإغلاق في وسط لندن بعد ظهر اليوم، حيث بدأ أحد الضباط المتحمسين في نشر المنشورات خارج بيركشاير تيسكو يسأل المتسوقين: "لماذا أنتم هنا اليوم؟".

 

وجاءت حملة القبض على أولئك الذين يغادرون المنزل في الوقت الذي اتُهم فيه بوريس جونسون بتمديد الإغلاق بهدوء حتى 31 مارس حيث تم نشر قانون "COVID" الجديد الخاص به وتجنب مطالب حزب المحافظين بضمان تخفيف القواعد `` الصرامة بعد مراجعته الأولى في 15 فبراير.

إجراءات بريطانية صارمة ضد كورونا
 

 

وكان حراس مجلس كوفيد ساريًا أيضًا في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك ليدز حيث تعهدت السلطات بتغريم مرتدي الأقنعة أو مجموعات من أكثر من شخصين أو أي شخص خارج المنزل دون `` سبب وجيه '' بمبلغ 200 جنيه إسترليني على الأقل في الحال. طلبت شرطة ويست ميدلاندز الإذن لفرض الدخول إلى المنازل لتفريق الحفلات. وتم تصوير رجال شرطة سكوتلانديارد وهم يطاردون المتظاهرين عبر ساحة البرلمان اليوم قبل وضعهم في الأصفاد.

 بينما سمع الضباط وهم يخبرون الناس المتجمعين بشكل غير قانوني: "سأصدر غرامة إذا لم تعد إلى المنزل".

وتم إرغام الناس على الانبطاح أرضا ووضعهم في شاحنات صغيرة بعد رفضهم المغادرة.

كما تم التقاط صور للضباط وهم يعتقلون أنصار جوليان أسانج، حيث تم رفض الإفراج عنه بكفالة في محكمة وستمنستر الابتدائية هذا الصباح، بما في ذلك رجل يبلغ من العمر 92 عامًا.

وصرخ المتظاهرون الغاضبيتفي وجه الشرطة التي تأخذهم بعيدًا - ولم يكشف السبب بعد عن ماهية الجريمة.

قال أحد الشهود إن الضباط في موقع "MailOnline" قالوا إن ذلك كان لخرق قواعد Covid. 

وجاء الخط المتشدد من شرطة العاصمة البريطانية مع نشر قوانين الإغلاق الجديدة في إنجلترا وتم الكشف عن أنها ستطبق حتى عيد الفصح في 31 مارس - وليس منتصف فبراير كما وعد بوريس جونسون إذا كان إطلاق اللقاح ناجحًا. 

واعتذرت شرطة التايمز فالي عن سلوك ضابط قالوا إنه "حريص قليلاً" على توزيع منشورات تسأل السائقين "لماذا أنت هنا؟" كجزء من حملة على السفر أثناء الإغلاق في Maidenhead الغنية.

وتقول سكوتلاند يارد إن أي شخص يحضر أحداثًا موسيقية غير مرخصة أو حفلات كبيرة غير قانونية سيتم تغريمه الآن أيضًا - وليس فقط منظمي مثل هذه الأحداث - وأي شخص يرتدي أقنعة في المكان الذي ينبغي أن يكون فيه وبدون سبب وجيه يمكن أن يتوقع تغريمه - وليس سببًا لذلك.  وفي الوقت نفسه، حث ديفيد جاميسون ، مفوض الشرطة والجريمة في وست ميدلاندز ، الحكومة على منح الضباط سلطة الدخول إلى المنازل، للمساعدة في "تطبيق اللوائح الجديدة بسهولة أكبر" إذا كان هناك حزب غير قانوني. 

 

وسيتم إصدار إشعارات عقوبة ثابتة بقيمة 200 جنيه إسترليني لأي جريمة أولى، مع مضاعفة هذه الجرائم الأخرى بحد أقصى 6400 جنيه إسترليني.

أما أولئك الذين يشاركون في تنظيم تجمع غير قانوني لأكثر من 30 شخصًا يخاطرون بغرامة صادرة عن الشرطة قدرها 10000 جنيه إسترليني 

وطلبت سكوتلاند يارد من ضباطها و PCSOs اتباع نهج "أكثر فضوليًا" لمراقبة الشوارع و "أصدرت تعليمات محدثة ... لإصدار غرامات بسرعة أكبر لأي شخص يرتكب مخالفات واضحة ومتعمدة وخطيرة". 

وجاءت إملاءات القوة الصارمة بعد ساعات من قول الضباط ونقابات الشرطة إنه من `` المستحيل '' تغريم كل من يتم ضبطه وهو يغادر منازلهم لأن الناس يكذبون عليهم،  وقد خفضت Met بالفعل 1300 ضابط بسبب المرض والعزل الذاتي.

وأخبر رئيس الوزراء البريطاني مجلس العموم قبل التصويت على الإجراء هذا المساء أنه ليس لديه "خيار" سوى تضييق الخناق على أولئك الذين يخالفون القواعد للحد من انتشار سلالة كوفيد الطافرة التي تجتاح البلاد. 

وقال: "ليس لدينا خيار سوى العودة إلى الإغلاق الوطني في إنجلترا مع اتخاذ تدابير مماثلة من قبل الإدارات المفوضة ، حتى نتمكن من التحكم في هذا البديل الجديد حتى نتمكن من إخراج الضحايا الأكثر احتمالا من مساره باللقاحات". يشعر نواب حزب المحافظين بالقلق من أن اللوائح قد مددت تاريخ انتهاء صلاحية نظام المستويات من 22 فبراير إلى 31 مارس - على الرغم من ادعاء رئيس الوزراء أن النظام يمكن أن يبدأ في التخفيف من منتصف فبراير إذا سارت عملية إطلاق اللقاح بشكل جيد.

كما تعهدت الشرطة بالتشدد لوقف انتشار كوفيد ، ظهرت اليوم أيضًا: 

ويحاول بوريس جونسون كسب نواب حزب المحافظين الغاضبين بينما يدافع عن الإغلاق الوطني ويصر على أنه"ليس لديه خيار" سوى إغلاق إنجلترا.

واتُهم مات هانكوك برفض عرض قدمه الصيادلة للمساعدة في أكبر حملة تطعيم في التاريخ - وظهر أن جرعات اللقاح لن يتم تسليمها إلى الممارسين العامين يوم الأحد. وترفض منظمة الصحة العالمية دعم انتقال المملكة المتحدة إلى جرعات لقاح فايزر كوفيد الفضائية لمدة 12 أسبوعًا لأنه لا يوجد دليل على أنها ستنجح، وربما ستؤي الي الفوضى في التعليم حيث "ترك طلاب BTEC في طي النسيان" بسبب الامتحانات التي تبدأ اليوم حيث تم إلغاء اختبارات المستوى A و GCSE أخيرا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز