عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس لجنة العلاقات بالكنيسة يكشف عن استعدادات احتفال عيد الميلاد المجيد 2021

ننشر استعدادات احتفال عيد الميلاد المجيد 2021 حيث كشف نيافة الأنبا بيمن، رئيس لجنة العلاقات بالكنيسة القبطية، عن كيفية استعدادات الكنيسة للاحتفال بعيد الميلاد المجيد.



 

 

وقال بيمن، عبر مداخلة فيديو عبر تطبيق زووم، على قناة اكسترا نيوز، إن الكنيسة القبطية دائما متوازية مع الدولة في جميع قراراتها وخصوصا فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وتابع أن الكنيسة تتابع جيدا الحالة الصحية العامة في البلاد.

استعدادات احتفال عيد الميلاد المجيد 2021

 

وأشار بيمن، إلى أنه نظرا لبرودة الجو وزيادة عدد المصابين بفيروس كورونا في الآونة الاخيرة، فقد تم أخذ قرارات أكثر حرصا، منها تقصير الصلوات الى 3 مرات في الأسبوع بعدما كانت بصفة يومية.

 

منوها إلى أن قداسة البابا تواضرس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قد أعلن عن كيفية الاحتفال  في القاهرة والإسكندرية، اما دون ذلك وباقى المحافظات فقد تركها وفوض الأمر فيها الى كل اسقف ومطران في الابراشية الخاصة، ليدرس الموقف الخاص به واخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.

استعدادات احتفال عيد الميلاد المجيد 2021

 

وأكد بيمن على أن الكنيسة القبطية، في توعية مستمرة وشديدة خلال جائحة كورونا، وذلك من خلال وسائل الاعلام او رسائل الهاتف، او من خلال فرق الكشافة، او من خلال اللقاءات المباشرة داخل الكنيسة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز