عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رسالة غامضة تُجبر أمريكا على رفع حالة الطوارئ في المراقبة الجوية

صورة ارشيفية لاحداث ١١سبتمبر
صورة ارشيفية لاحداث ١١سبتمبر

قال موقع "avia pro"  الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية، إن في الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت حالة الطوارئ القصوى، بعد تلقي تهديدات بارتكاب عمل إرهابي الذي ظهر على الهواء من قبل مراقبي الحركة الجوية.



لمشاهدة فيديو للمراقبة الجوية الأمريكية، والرسالة الغامضة اضغط هنا

 

كان مراقبو الحركة الجوية في نيويورك وعدد من المدن الكبرى المجاورة، قد تلقوا معلومات عن خطر وقوع عمل إرهابي مماثل لأحداث ١١سبتمبر ٢٠٠١، وضرورة الإبلاغ الفوري عن أى طائرة تنحرف عن مسارها.

وقام أشخاص مجهولون عدة مرات بتهديدهم بتنفيذ عمل إرهابي باستخدام طائرة، لاستهداف مبنى الكابيتول. وبحسب تقارير إعلامية أمريكية، ربط مجهولون ذلك بالانتقام من تصفية الجنرال الإيراني قاسم سليماني.

وبدأ مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، تحقيقا بعد أن سمع مراقبو الحركة الجوية تهديدا بتحطم طائرة في الولايات المتحدة اليوم الأربعاء.  وجاء في الرسالة الصادمة أن الهجوم سينفذ "انتقاما" لمقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني اليوم الأربعاء، نسافر بالطائرة إلى مبنى الكابيتول. 

وقالت الرسالة التي سمعها المرسلون في نيويورك "سينتقم سليماني. وجاء التهديد في ذكرى تصفية الجنرال الإيراني.  ومن غير المعروف ما الذي جعل هذا التهديد، والتي يقال إنها السلطات الاتحادية لا يؤمنون موثوقيتها.

من المعروف أن مراقبي الحركة الجوية في المدن الأمريكية الكبرى تلقوا تعليمات صارمة لمراقبة أي طائرة مشبوهة في الجو والإبلاغ الفوري عن أي انحرافات عن الرحلات العادية داخل الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، وجهت طهران الرسمية تهديدات مماثلة، ومع ذلك، لا يستبعد الخبراء، أن يكون ما يحدث مؤامرة، تم ترتيبها من قبل خصوم آخرين لإيران لتوريطها في حرب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز